عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الشرنوبي لـ"العربية نيوز": سعيد بجائزة "الميما".. وانتظروني مع عفاف راضي

الموسيقار المصري
الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي

أبدى الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي في تصريح لـ"العربية نيوز"، سعادته الكبيرة بحصوله على جائزة "الميدل إيست ميوزك أورد"، والتي تحمل اسم "الميما"، تقديرًا له على مشواره في مجال التلحين وعن مجمل أعماله التي اسهمت في إثراء الحياة الموسيقية وصناعتها فى مصر والعالم العربي.

وأكد الشرنوبي أن الجائزة تتويج لمشواره الفني الذي امتد لنحو 28 عامًا من التلحين، عمل خلالها مع عمالقة الغناء في مصر والعالم العربي مثل الراحلة وردة، ولطيفة، هاني شاكر، مدحت صالح، أنغام، وغيرهم، لافتًا إلى أنه وبعد الأحداث التي عاشتها مصر خلال الأعوام الأربعة الماضية استشعر أن تاريخ الفنان سيطويه الزمن، إلا أن حصوله على الجائزة أثبت أن تاريخ الفنان لا يمكن أن يضيع هباءً.

الشرنوبي كشف عن تعاون فني سيجمعه بالمطربة الكبيرة عفاف راضي خلال الفترة المقبلة، إذ يجهزان لعمل فني وطني كبير يحمل اسم "مصر قوية"، ومن المقرر الإفراج عن العمل الأيام القليلة المقبلة، كما يعكف حاليًا على تلحين أوبريت وطني كبير باسم "طيبة الطيبة " لدعم وتنشيط السياحة المصرية.

ومن المقرر أن تقوم الشركة المالكة والمنظمة لأكبر حدث موسيقي في الشرق الأوسط وهي "الميما"، أن تقوم بتوزيع الجوائز على الفنانين والمطربين والموسيقيين الفائزين في نهاية شهر مايو المقبل بأحد فنادق القاهرة، وسط حضور إعلامي مكثف.

وفي السياق نفسه، فازت المغربية سميرة سعيد بجائزتين فى مسابقة "الميما" هما أفضل مطربة وأفضل ألبوم، وفاز محمد حماقى كأفضل مطرب، وموهبة شاملة أحمد فهمى، كما فاز بالجائزة التقديرية النجم الشعبى حكيم والشاعر صلاح فايز، وجائزة أفضل كليب "180 درجة" لتامر حسنى، وأفضل أغنية "ما بلاش" لمحمد حماقى، وأغنية "سنجل" "إنت معلم" لسعد المجرد. كما حصدت أغنية "سامحنى يابا" لمحمد عدوية على أفضل أغنية لمسلسل.