عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ما بين لياقة الأهلي والزمالك.. الأوفر بدنيًا يسيطر على البطولات.. لعنة الإصابات تطارد الأبيض.. والأحمر صفوفه مكتملة

 الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

هناك قاعدة معروفة لكل المهتمين بالشأن الكروي خاصة الفني منه، بأن الفريق القادر بدنيًا على الاستمرار هو صاحب الحظ الأوفر في التتويج بالبطولات والوقوف على منصات الألقاب.

فقد شهد الموسم الماضي نجاح الزمالك في التتويج ببطولتي الدوري وكأس مصر في ثنائية تاريخية، كما شهد الموسم فوز الزمالك بالعديد من المباريات في الأوقات القاتلة، وكانت أغلى أهداف الأبيض في الشوط الثاني وسط فروق واضحة بين الأبيض وباقي فرق الدوري من الناحية البدنية التي تفوق فيها أبناء ميت عقبة بشكل كبير.

وتلاحظ على القلعة البيضاء ندرة الإصابات العضلية للاعبين، بسبب استخدام الزمالك سلاح الإعداد البدني بشكل كبير سواء كان مع البرتغالي جيمي باتشيكو ومواطنه جيسوالدو فيريرا، وهو ما أدى إلى التتويج باللقب في النهاية.

وفي الوقت الحالي، يعاني الزمالك بدنيًا بشكل واضح، فالإصابات العضلية للاعبين أصبحت شيئًا معتادا فقائمة مصابي الأبيض أصبحت لا تخلو من الأسماء، فالزمالك يفتقد خدمات أيمن حفني، وأحمد دويدار، وأحمد الشناوي، ومصطفى فتحي، في الوقت الحالي بجانب افتقاده حازم إمام في بدايات الموسم بجانب إبراهيم عبدالخالق.

أما فريق الأهلي غريمه التقليدي والمنافس علي الدوري أصبحت قائمته خالية من الإصابات لأول مرة منذ عام ونصف فالأهلي يمتلك الهولندي مايكل ليندمان، مدرب الأحمال في الجهاز الفني، والذي يعد واحد من أفضل 10 مخططين للأحمال في العالم، والذي نجح في جعل الفريق الأحمر أوفر بدنيًا بعد كمية الإصابات التي ضربته الموسم الماضي والحالي والتي كان آخرها إصابة لاعب الفريق وليد سليمان الذي تعرض لكدمة لكنه أصبح جاهزًا للمشاركة في التدريبات بشكل طبيعي، بجانب شفاء أحمد عادل عبدالمنعم.