عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أبرز الصدف التي قادت "الداخلية" لضبط المتفجرات.. حريق يكشف أكبر مخزن لتصنيع القنابل بـ"الغربية".. ضبط 5 أطنان مواد متفجرة بـ"البحيرة" بعد انفجار.. وشقة دعارة تسقط عناصر إرهابية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

على الرغم من الجهود الأمنية لوزارة الداخلية فى الكشف عن العناصر الإرهابية وضبط المئات من مخازن المتفجرات والذخيرة والتى تستخدمها تلك العناصر فى استهداف القوات والمواطنين إلا أن صدف كثيرة قادت أصحابها لتعرف الأمن على وجود متفجرات وضبطها في العديد من المخازن، ويرصد "العربية نيوز" أبرز الصدف التى قادت الأمن لضبط مخازن متفجرات وضبط عناصر إرهابية:

حريق يكشف مخزن ضخم للمتفجرات بالغربية
صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه مساء أمس الإثنين تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بانبعاث أدخنة من شقة سكنية بالدور الأرضى بأحد العقارات بمنطقة الشعبية بدائرة قسم شرطة ثان المحلة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية لمحل البلاغ وتم التعامل والسيطرة على مصدر انبعاث الأدخنة وباستكمال الفحص عثر بداخل الشقة على 27 ماسورة حديدية طول 20 سم فارغة تستخدم فى صنع العبوات البدائية المتفجرة، و2 جوال بداخلهم مادة النترات، ونصف جوال من مادة TATB شديدة الانفجار، و2 قنبلة جاهزة للتفجيرة بدون تايمر، و10 طبات نحاس، و40 سرنجة بلاستيكية تستخدم كمفجر، جركن بداخله مادة حمضية، و2 كيس بداخلهم كمية من المسامير، و20 كيسًا بداخلهم رلمان بلى مختلف الأحجام، و2 ميزان حساس، و11 وصلة كهربائية تستخدم كمفجر، مسدس سيليكون، ماكينة لحام، أسطوانة بوتاجاز، بوتاجاز صغير، زجاجة بها مادة يشتبه فى سميتها.

وتعامل خبراء المفرقعات مع القنبلتين اللتين تم العثور عليهما ونقلهما إلى منطقة غير مأهولة بالسكان وتفجيرهما باستخدام مدفع المياه.

إصابة عنصر إخوانى في انفجار داخل شقة 

وأصيب عنصر إخوانى بإصابات خطيرة أثناء قيامه بتصنيع قنابل داخل شقته في شارع طه العسقلانى بمنطقة دار السلام.

وعثر داخل الشقة على مخزن كبير للقنابل والمتفجرات داخل الشقة وتم التعامل معها من قبل خبراء المفرقعات، مشيرًا إلى أن المصاب يعد من أخطر العناصر الإخوانية المتورطة في العمليات الإرهابية الأخيرة.

قنابل داخل شقة دعارة 
وشهدت منطقة المعادي بالقاهرة، واقعة غريبة عندما عثر على قنابل ومتفجرات داخل شقة لممارسة الدعارة استخدمت كستار للجماعة الإرهابية. 

وكانت معلومات وردت لضباط النشاط الخارجي تفيد بوجود شقة داخل أحد العقارات فى منطقة المعادي لممارسة أعمال منافية للآداب، وبعد تقنين الإجراءات تم بمداهمة الشقة، وبتفتيش الشقة عثر على معمل لتصنيع المتفجرات ومواد كيمائية شديدة الخطورة، وعلى الفور تم التنسيق مع إدارة الحماية المدنية لتحريز المواد الكيمائية، وتم العثور على كميات من البارود واليود والمسامير والزجاجات وقطع حديد ونشادر وحمض الكبريتيك ودوائر كهربائية مجهزة للتفجير بواسطة الهواتف المحمولة.

وعلى الفور تم استدعاء خبراء المفرقعات، وتم التأكد من حقيقة المواد المضبوطة وخطورتها، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بتصنيعهم القنابل لاستخدامها في أعمال إرهابية واتخاذهم نشاط الدعارة للتستر خلفه وارتكاب الجرائم الإرهابية.

5 أطنان مواد كيماوية لتصنيع المتفجرات بعد انفجار بمنزل بالبحيرة 
في يوليو الماضى قتل أحد المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وأصيب آخر، بمدينة وادي النطرون، بمحافظة البحيرة، بعدما انفجرت فيها عبوة ناسفة خلال إعدادها للتفجير.

وتعود الواقعة بورود إخطار لمركز شرطة وادى النطرون، يفيد بمقتل شخص نتيجة انفجار داخل منزل به 5 أطنان مواد كيماوية تدخل فى تصنيع المتفجرات، وانتقل على الفور لمكان البلاغ فريق من خبراء المفرقعات. 

وتبين أن هذا المكان يستخدمه عناصر من الإخوان وعثر بداخله على كمية كبيرة من المتفجرات، بالإضافة إلى 5 أطنان مواد كيماوية تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة والعثور على كمية كبيرة من المتفجرات ومواد تصنيع القنابل.