عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مرتضى منصور يهدر أموال الزمالك.. إقالات بالجملة تكلف الأبيض 95 ألف دولار

مرتضي منصور
مرتضي منصور

قام مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور في الفترة الأخيرة بتغيرات في الأجهزة الفنية في آخر عامين وصلت إلى 6 مدربين من بينهم 4 أجانب ليكلف خزائن النادي شروط جزائية بمثابة تهم إهدار مال عام موجهة ضد مرتضى منصور رئيس الأبيض مثلما اتهم سابقه ممدوح عباس بنفس التهم خلال تصريحاته بوسائل الإعلام.



البداية كانت مع البرتغالي جيسوالدوا فيريرا المدير الفني للزمالك والذي نجح في قيادة الأبيض للفوز ببطولتي الدوري وكأس مصر وقبل النهائي ببطولة الكونفيدرالية قبل الخروج أمام النجم الساحلي التونسي في ملحمة كروية شهد لها الجميع.

وبعد خسارة السوبر المصري أمام الأهلي بالإمارات خرج منصور يتهم فيريرا بالفشل والتي كانت بوادر الأزمة والتي قرر فيريرا فسخ التعاقد بسببها واستغل عدم حصوله على مستحقاته ليفسخ التعاقد مع الأبيض ويقدم شكوى ضد الزمالك للفيفا للمطالبة بالحصول على الشرط الجزائي مع الزمالك بجانب الحصول على مستحقاته السابقة والتي لم يحصل عليها من الزمالك.



والثانية كانت مع البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني والذي لم يبق مع الزمالك سوي 29 يوما لتتم إقالته في قرار مفاجئ وتتكلف خزائن الأبيض الشرط الجزائي في عقد البرازيلي لكن الزمالك نجح في تقليل المبلغ إلى النصف ويحصل باكيتا على شهر واحد بدلًا من شهرين حيث كان راتبه 35 ألف دولار.


وفي آخر تكلفة يتحملها الزمالك بسبب قرارات مرتضى منصور بتغيير الأجهزة الفنية كثيرًا كانت بإقالة الأسكتنلدي أليكس ماكليش والذي حصل على 60 ألف دولار نصف الشرط الجزائي مع الأبيض وبذلك يضيف نقطة سوداء في سجل مرتضى منصور مع الزمالك بإهدار أموال أخرى وبالعملات الأجنبية مع الزمالك