عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تربوي: بعض المدارس بؤر للتطرف وغرامة الـ1000 جنيه سهلة

 الدكتور كمال مغيث
الدكتور كمال مغيث الخبير التربوى

علق الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوى، على لائحة الانضباط المدرسى والتى أقرت عقوبات على الطالب يمكن أن تصل إلى فصله حال تعديه على المعلم، ودفع 1000 جنيه لإعادة قيده بالمدرسة مرة أخرى، قائلا: المدرسة المدرسة ليست مؤسسة عقابية لكى تدار بالقوانين العقابية التي فى النهاية لا تفيد بشيء، فهى مؤسسة تعليمية تدار بالقيم والأعراف التي تحكم حركة الثقافة والتعليم.

وأضاف الخبير التربوى في تصريح خاص لـ "العربية نيوز" أن بعض المدارس فى مصر أصبحت بؤر للتطرف والعنف والتمييز بين المواطنين، مؤاكدا على أن الحل هو العودة الى الدور الثقافى والتعليمى للمدرسة ولا يمكن تحقيق ذلك عن طريق تطبيق عقوبات ليس لها أي جدوى.

وأوضح مغيث أن اللائحة التنظيمية للطلاب والمعلمين أمر ضرورى لكن أن تكون هى كل شيء هذا أمر مرفوض تماما، فالغرامة المقررة فى اللائحة والتى تصل إلى 1000 أصبحت سهلة على وفي يد كثير من الأسر التى تدفع أكثر من ذلك للدروس الخصوصية وبالتالى أصبح العقاب مؤمن ويدفع إلى الخطأ.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أنهت لائحة الانضباط المدرسي، باقرار عقوبات على الطالب تصل إلى 1000 جنيه حال تعديه على المدرس، كذلك تحويل المدرس المخطئ لمحاكمة تأديبية حال تعديه على الطالب بالضرب أو إذا تحرش بطالباته.