عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فتح 6 شون جديدة لاستقبال محصول القمح بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح المهندس عادل العتال، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، بأن مديرية الزراعة فتحت 6 شون جديدة إضافة إلى 12 شونة سابقة، وشونة جمعية تسويق المحاصيل بالغربية، لاستقبال القمح تيسيرًا على الفلاحين بعد تعدد الشكاوى بسبب التكدس.

وقال وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية، إن "الشون موزعة في نطاق دوائر المحافظة، التي ثبت تكدس المزارعين فيها، وهي زفتى والمحلة وسمنود وطنطا، بالإضافة إلى 200 جمعية زراعية بمراكز المحافظة، تنفيذًا لقرارات اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، خلال اجتماعه بلجنة استلام محصول القمح للعام الحالي. 

وأكد وكيل الوزارة، أن هناك غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لتلقي الشكاوى وإزالتها في الحال، بخلاف غرف عمليات فرعية في الإدارات بالمراكز الثمانية.

يأتي ذلك إثر تعدد شكاوى الفلاحين، والتجار من الزحام على الشون، وتكدس سيارات النقل، ما دعا المحافظ لتكليف وكيل الوزارة ولجنة القمح بفتح شون الجمعيات الصالحة لاستقبال المحصول في القرى.

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لمباحث التموين بالتنسيق مع جهاز المتابعة بالديوان العام، بالمرور والمتابعة المستمرة على جميع الشون ومتابعة عمليات تسلم القمح من المزارعين والتأكد من عدم تحميلهم أي أعباء مالية أثناء عملية التوريد إلا المنصوص عليها بقرار وزير الزراعة، التى حددت مبلغ 100 جنيه للطن عمولة التوريد شاملة الوزن والتسويق والتخزين.