عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير السياحة السابق: نمر بأزمة غير مسبوقة بعد "الطائرة الروسية"

 وزير السياحة السابق،
وزير السياحة السابق، هشام زعزوع

قال وزير السياحة السابق، هشام زعزوع، إن التحول من اقتصاد الدولة الأولى لدور أكبر للقطاع الخاص مهم للغاية، موضحًا أن مصطلح "الخصخصة" بعد الثورة أصبح عليه العديد من التحفظات، ولكن يمكن خصخصة الإدارة أو تغيير أسلوب الفكر الإداري لمنظومة الدولة ومشاركة المجتمع من خلال طرح جزء من الشركات فى البورصة وتكون ملك المصريين.

وأضاف، في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الدولى الثانى لكلية علوم الإدارة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، تحت عنوان "إدارة الفترة المؤقتة فى مصر أن فكرة مقاومة التغيير خاطئة، ومراكز البحث لا بد أن تكون رائدة في إيضاح الطريق وايصال المعلومة للمجتمع.

وأوضح وزير السياحة السابق، أن مصر خطت خطوات جيدة خلال الـ 25 عامًا الماضية فيما يخص السياحة، قائلا: "فى الثمانينيات كان يأتى لمصر مليون سائح وإيرادها لا يتعدى نصف مليار دولا أمريكى وفى 2010 وصلنا لـ 15 مليون سائح و12 ونصف مليار دولار، قائلا إن السياحة قاطرة سريعة جدا للاقتصاد المصرى في عملية التحول".

وأشار إلى أن منحنى السياحة خلال 20 سنة كان متعرجًا لأنه تعرض للعديد من الصدمات لكنه كان يصعد لأعلى، قائلا: "نمر بأزمة غير مسبوقة فى قطاع السياحة وتحديدا منذ بداية الثورة وذروة هذه الأزمة كانت بعد سقوط الطائرة الروسية، والصورة الذهنية غير دقيقة عن أمن مطارت مصر ولا بد من العمل على تغييرها.