عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شاهد في "أحداث عين شمس": قاتل ميادة أشرف ضبط وبحوزته علم تنظيم القاعدة

  المستشار محمد شرين
المستشار محمد شرين فهمى

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة خلال جلسة محاكمة 48 متهمًا من لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي في قضية "أحداث عين شمس"، والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والمواطنة ماري جورج والطفل شريف عبدالرؤوف إلى أقوال الشاهد الخامس معاون مباحث قسم عين شمس.

وقال الشاهد إنه منذ أربع سنوات كان متواجدًا بمنطقة الأحداث، وأوضح أنه كان هناك مسيرة في عين شمس وتوفت فيها إحدى السيدات وإنه قام بعمل التحريات حول أحد الشخصيات واستصدر إذن من النيابة للقبض عليه.

وقال إنه استغرق يومين في التحريات وإجراءها كان بمفرده وأكد أنه استند على معلومات من مصادره الخاصة فضلا عن أنه كان متواجدًا بشخصه أثناء المسيرة.

وأضاف الشاهد أن الشخص المتحري عنه هو محمد مصطفى أبوضيف، وأشار إلى أنه كان من المشاركين الأساسيين في المسيرة وكان دوره الحشد وجمع الأهالي للتظاهر.

واستكمل الشاهد أنه القى القبض على المتهم وكان بحوزته "علم تنظيم القاعدة" داخل مسكنه بعين شمس وهو علم عبارة عن قطعة قماش سوداء اللون ومكتوب عليها "لا اله الا الله محمد رسول الله".

كما ضبط عدد من الأوراق التي لها علاقة بالتظاهر وحشد المتظاهرين وأكد أنه قام بمواجهة المتهم بتلك الأوراق واعترف بالفعل أنه يستخدمها في التظاهر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود ومختار صابر العشماوي وسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

كانت النيابة العامة قد اسندت للمتهمين تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة والقتل والعمد والشروع في تنظيم تجمهر بمنطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014 وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين والإعلاميين الرافضين لتجمهرهم وقوات الشرطة.