عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الإعلامية أسماء مصطفى عن حريق العتبة: "خراب"

حريق العتبة
حريق العتبة

أعدت الإعلامية أسماء مصطفى وفريق عمل برنامج "نهار جديد" تقريرًا ستتم إذاعته خلال حلقة غد الأربعاء عبر قناة "النهار اليوم" الفضائية، من داخل شارع الرويعي بالعتبة، لنقل المشهد وحال المتضررين هناك.

ووصفت "مصطفى" الحالة من داخل شارع الرويعي بـ"الخراب"، مؤكدة أن الوضع من الداخل عكس ما ظهر على صفحات المواقع الإخبارية والجرائد، فالوضع أصعب والواقع مختلف تمامًا، لافتة أن بعض المتضررين هناك يرفضون تصديق رواية أن الحادث نتج عن "ماس كهربائي"، فهم يرون أن هناك أيادي خفية في الموضوع، لأن ترتيب الحادث غير طبيعي، وكأنه تم تنفيذه لإحداث أزمة في البلد، بحسب قولها.

وأكدت الإعلامية ومقدمة البرامج، أن من أكثر القصص المؤثرة التي استمعت لها من الأهالي هناك، أن أحد ضحايا الحريق كان يحاول الإلحاق بالبضاعة الخاصة بشقيقه لكن طالته النيران وخرج جثة متفحمة، ولم يستطع أحد التعرف عليه لفترة طويلة.

واختتمت تصريحاتها قائلة: "الناس مش شايفة غير الخراب، ومهما كانت الحكومة هتصرف تعويضات فمش هتكفيهم، لأن الخسائر بالملايين وحتى الآن لا يوجد أي تعويض مادي لهم سوى تعويض الدولة".

وكان حريق هائل قد شب في الساعات الأولى من صباح الاثنين، في فندق مكون من 6 طوابق بشارع الرويعي بمنطقة العتبة، وسط القاهرة، وتم الدفع بـ 30 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران.