عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. أول عرض لمسرح العرائس المائية بالشرق الأوسط بحضور "النمنم"

عرض لمسرح العرائس
عرض لمسرح العرائس المائيه بالشرق الاوسط

أقيم، مساء أمس الخميس، حفل افتتاح اول عرض لمسرح العرائس المائيه "إيزيس وأوزوريس" على حمام سباحة مركز شباب الجزيرة بالزمالك للمخرجة مي مهاب.

وحضر الحفل كل من الدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة واللواء حسن خلاف رئيس مكتب الوزير والأستاذ خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، والفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفنى للمسرح، والأستاذ مصطفى سليم، رئيس المركز القومى للمسرح، والسيد دو لونج، سفير فيتنام بالقاهرة، والمخرج محمد نور، مدير مسرح القاهرة للعرائس، وعدد من أهم خبراء مسرح العرائس الفيتناميين الذين أشرفوا على مراحل عمل المشروع وتدريب المشاركين على تقديمه في مصر وعدد من القنوات الإعلامية والصحفيين.

وبدأ الحفل بكلمة الفنان أحمد فتوح، رئيس البيت الفنى للمسرح "أنه فخور وسعيد ومتفاؤل" بالعرض لأن تعتبر مصر ثاني دولة على مستوى العالم بعد فيتنام والأولى على مستوى الشرق الأوسط فى هذا النوع من الفن مثل ما تميزت مصر به مصر عرض العرائس "بأشهر أوبرات وهو الليلة الكبيرة واليوم سنشهد عرض إيزيس وأوزوريس ولكن ليس على خشبة مسرح كالمعتاد".

وقال وزير الثقافة، حلمي النمنم، إن هذا العرض هو الأول في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن مصر أول من نفذته في العالم العربي، رغم شهرته في فيتنام.

وأكد أن هذا العرض يعطي انتشارًا ثقافيًا ويحقق نجاحًا في الشرق الأوسط.