عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أشهر مزواج في تاريخ "السينما المصرية".. "حسين فهمي.. امرأة واحدة لا تكفيه".. تزوج 6 مرات.. ميرفت أمين الأشهر.. والمليارديرة هربت من "جحيم التجاهل"

حسين فهمي - ميرفت
حسين فهمي - ميرفت أمين - رنا القصيبي

عُرف الفنان حسين فهمى فى الوسط الفنى ولدى الجمهور، أنه رجل "مزواج"، حيث ارتبط وتزوج أكثر من مرة انتهت العلاقة فيها بينه وبين زيجاته بالفشل والطلاق، وكتب له الراحل صلاح جاهين أغنية "ياواد يا تقيل"، ويبدو أن توقعات جاهين كانت فى محلها بمستقبل حسين فهمى، حيث تزوج ست مرات من نساء جميعهن كن يحبونه، ولكن كالعادة يختار فهمى قرار الانفصال نهائيًا عن زيجاته.
كانت التجربة الأولى للفنان حسين فهمى فى الزواج من نادية محرم، وكان وقتها فى ريعان شبابه حديث التخرج من الجامعة، واستمر معها حتى أنجب منها طفلين هما "محمود ونيرة"، وبعد أن تناول حسين مذاق الأبوة الأول فى حياته حدث الانفصال بينه وبين زوجته الأولى.



خاض فهمى تجربة الزواج للمرة الثانية من داخل الوسط الفنى مع الفنانة ميرفت أمين، واستمر الزواج بينهما 12 عامًا من الاستقرار، وأنجب فهمى خلال هذه الفترة ابنته الوحيدة من ميرفت وتدعى "منة الله".

ليلة زواج حسين من ميرفت كانت ضمن مشاهد فيلم "مكالمة فى نصف الليل"، وقام المخرج حلمى رفلة بتصوير مشهد الزفاف بيده بنفس الفستان والبدلة التى كان يرتديها العروسان.

وكانت الغيرة هى السبب فى تقليص نشاط ميرفت الفنى حيث حاولت جاهدة أن ترضيه إلا أن الخلافات والمشكلات الناتجة عن الغيرة لم تتركهما فكان الطلاق هو الحل الوحيد بعد 12 عامًا.

وبعد الانفصال الثانى، قرر فهمى أن يتزوج للمرة الثالثة من سيدة تدعى "نينا" ابنة أحد السفراء فى هذا الوقت لكن لم يستمر فهمى طويلًا فى هذه المرة، حيث انفصلا سريعًا.

وتزوج فهمى للمرة الرابعة من خبيرة الكمبيوتر السيدة "هالة فتحي" عندما أعلن فهمى خبر زواجهما في مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2007.


ورغم كل هذه التجارب التى أثبتت فشله قرر فهمى أن يتزوج للمرة الخامسة من فنانة داخل الوسط الفنى، وتعد هذه الزوجة الثانية له من داخل الوسط الفنى وهى "لقاء سويدان" رغم فارق العمر الكبير بينه وبينها، وقال الجمهور، إن "لقاء" وافقت على الزواج منه لكى ينتج لها ألبومًا غنائيًا، ولكنهما انفصلا بشكل مفاجئ.

وقامت "لقاء" برفع دعوى قضائية ضده مطالبة بمستحقاتها الشرعية، وقال فهمى أمام القضاء إنه "لا يمتلك أموالاً لكي يدفع لها النفقة وكما يقول المثل الشعبى الشهير "إنه يدعى الفقر".

واختتم فهمى زواجه من السيدات حتى هذه اللحظة بالمليارديرة السعودية، وسيدة الأعمال "رنا القصيبي" التى أعلن زواجه منها منذ عامين.

كانت هناك خلافات حدثت بين فهمي وزوجته السعودية، منذ فترة طويلة بسبب انشغاله بأعماله الفنية، وتركيزه في برنامجه الجديد "زمن" الذي يذاع على قناة "الغد العربي"، حيث كان يقضي أوقاتًا كثيرة للتحضير لهذا البرنامج وتصويره، وهو ما سبب ضيقًا شديدًا لزوجته، وأدى إلى الانفصال بينهما.