عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأربعاء.. أولى جلسات محاكمة ضابط وأمين شرطة في "السرقة بالإكراه"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة شاهين، أولى جلسات محاكمة ضابط وأمين شرطة، متهمين بسرقة بالإكراه بالتجمع الأول، لجلسة 18 مايو، للاطلاع.

وطلب الدفاع أجلًا للاطلاع على الأوراق، في الوقت الذي طلب فيه إخلاء سبيل الضابط، الذي قال إنه حبس احتياطيًا 8 أشهر، فيما أنكر المتهمين الاتهامات المسندة لهما.

وجاء أمر الإحالة تتهم النيابة العامة محمود بدير إبراهيم عجاج، 25 سنة، ملازم أول شرطة ومحمد على سليمان أمين شرطة إنهما فى ليلة 29 أبريل 2015 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول سرق منقولات ومبالغ ماليه مملوكة للمجنى عليه مصطفى عابدين عبدالوهاب وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن قام المتهم الأول بإشهار سلاح ناري فى وجهه مهددا به إياه اعتمادا على صفتهما الوظيفية لكونهما من رجال الضبط حال كون المتهم الأول ضابط شرطة والثانى أمين شرطة وبث الرعب في نفس المجني وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته وسرقة المنقولات والمبالغ المالية على النحو المبين بالأوراق.

ونسبت النيابة العامة  للمتهم الأول إحراز بغير ترخيص سلاح ناري مششخن "طبنجة" إضافة إلى إحرازهما ذخيرة عدد ما يستخدم على السلاح دون أن يكون مرخصا له بحيازته أو إحرازه.

وقال المجنى عليه فى التحقيقات بقيام المتهمين بالتوجه إلى محل إقامته وإطلاعه على أشخاصهما بكونهما رجال ضبط وأنهم بصدد تفتيشه بدعوى اتجاره بالأقراص المخدرة وعلى إثر ذلك قاموا بالتحصيل منه على مبالغ مالية وهاتف محمول مهددين إياه بسلاح نارى حوزه المتهم الأول.