عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حجز قضية الضابط وأمين الشرطة المتهمين بسرقة مواطن بالإكراه للحكم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حجزت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة الضابط وأمين الشرطة المتهمبن بسرقة مواطن بالإكراه وحيازة سلاح نارى دون ترخيص، إلى جلسة 10 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمود أسامة شاهين، وعضوية المستشارين حمدى الشنوفى، وهشام الدرندلى، وأمانة سر، جورج ماهر، ووائل عبدالمقصود.

كانت النيابة العامة قد اتهمت كل من محمود بدير إبراهيم عجاج 25 سنه ملازم أول شرطة، ومحمد على سليمان أمين شرطة إنهما فى ليلة 29 أبريل 2015 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول سرق منقولات ومبالغ مالية مملوكة للمجنى عليه مصطفى عابدين عبد الوهاب، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن قام المتهم الأول بإشهار سلاح نارى فى وجهه مهددًا به إياه اعتمادًا على صفتهما الوظيفية لكونهما من رجال الضبط حال كون المتهم الأول ضابط شرطة والثانى أمين شرطة وبث الرعب فى نفس المجنى عليه، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته وسرقة المنقولات والمبالغ المالية على النحو المبين بالأوراق.

ونسبت النيابة العامة للمتهم الأول أحراز بغير ترخيص سلاح نارى مششخن "طبنجة" إضافة إلى إحرازهما ذخيرة عدد مايتسخدم على السلاح دون أن يكون مرخصًا له بحيازته أو إحرازه.

وقال المجنى عليه فى التحقيقات بقيام المتهمين بالتوجه إلى محل إقامته واطلاعه على أشخاصهما بكونهما رجال ضبط وأنهما بصدد تفتيشه بدعوى اتجاره بالأقراص المخدرة، وعلى إثر ذلك قاموا بالتحصيل منه على مبالغ مالية وهاتف محمول مهددين أياه بسلاح نارى حوزه المتهم الأول.