عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. أهالي "تل العقارب" يوجهون رسالة للسيسي في "هنا والناس"

أهاليتل العقارب
أهالي"تل العقارب

تعرض قناة "كوريكت" في العاشرة والنصف من مساء السبت المقبل، أولى حلقات برنامج الاجتماعيات الجديد "هنا والناس"، الذي تقدمه الإعلامية هنا جمال، والذي يجري التحضير له منذ عدة أسابيع، ومن المقرر عرض حلقاته أسبوعيًا عبر نايل سات على تردد 10815 أفقيا. 

وتتركز الحلقة الأولى من البرنامج على تسليط الضوء على أزمة العشوائيات في مصر، والتي يضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن أولويات المرحلة الراهنة، من أجل تطوير تلك المناطق، والنهوض بمواطنيها من النواحي التعليمية والاجتماعية والصحية. 

وتعرض حلقة البرنامج تقريرًا ميدانيًا من منطقة تل العقارب، حيث شكا عدد من المواطنين من تردي مستوى البنية التحتية، وعدم وجود خدمات ملائمة، فضلا عن انتشار الأمراض والأوبئة والأعمال الإجرامية، حيث وجه الأهالي رسالة إلى الرئيس السيسي ردًا على الخطاب الذي تناول فيه مشكلة العشوائيات وطالب رئيس الحكومة ووزير الإسكان بألا يغفلا عن صورة منطقة "تل العقارب" في وضعها الحالي. 

وقالت "هنا" إنها تهدف من خلال برنامجها إلقاء الضوء على مشكلات شريحة كبيرة من المواطنين، يعانون من تدني مستوى المعيشة، وانعدام معظم الخدمات، وتردي أوضاع الصحة والتعليم، وهو يصب في خانة التطرف وازدياد معدل الجريمة في المجتمع المصري، مطالبة الحكومة بضرورة التدخل لحل تلك المشكلة وأن تتدخل الدولة بكل قوة لتطوير المناطق الخطرة وغير الآمنة، بالتعاون مع المجتمع المدني. 

وذكرت أن الحكومة الحالية ومجلس النواب يعيشان في تحدٍ كبير في ظل مجتمع منتج للعشوائيات، خاصة أن هذه المشكلة باتت تمثل خطرًا على الصورة الجمالية لكل محافظات وميادين مصر، فضلا عن تشويهها لصورة مصر في الخارج، وتهديدها لمستقبل الحياة الآمنة في مصر.