عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر تفاصيل الهجوم المروع على "المحامين" بالدقهلية.. بلطجية وأسلحة نارية وبيضاء في مواجهة "الروب الأسود".. أعضاء النقابة يتهمون الأمن بالتواطؤ.. وسامح عاشور يقدم بلاغًا رسميًا لوزير الداخلية

اقتحام نقابة المحامين
اقتحام نقابة المحامين بالدقهلية

تنشر "العربية نيوز" تفاصيل الهجوم الذي شنه بلطجية على نقابة المحامين بطلخا، في محافظه الدقهلية وذلك بالأسلحة البيضاء والمولوتوف والكلاب والأعيره النارية، مما أدى إلى حالة صدام بين هؤلاء البلطجية والمحامين الذين وقفوا للدفاع عن نقابتهم مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.

الإصابات تمثلت في ارتجاج وقطع فى الوجه وجروح وكدمات وهروب آخرين يشاهدون تحطيم نقابتهم نصب أعينهم واشتعال النيران فى أرجائها وضرب الأعيرة النارية فى مشهد ترويعي فى غياب لقوات الشرطة للتصدي لهؤلاء الخارجين عن القانون.

لم تتوقف التعديات والإصابات عند المحامين فقط بل هناك نصيب لمراسلي الصحف وعلى رأسهم الزميل محمد حيزة مراسل أحد المواقع الإلكترونية بجرح قطعى بالرقبة من الناحية اليسرى ومحمد رأفت على عبدالرازق، عسكرى مصاب باشتباه بالارتجاج.

وضمت قائمة المحامين المعتدى عليهم كلا من واصف إبراهيم إبراهيم جرح قطعى باليد اليسرى، محمد محب حماد كسر بالذراع اليسرى، محمد أحمد فهيم جرح قطعى بالقدم اليمنى، وليد محمد السيد، محمد يوسف بدير، حسام عبدالحى البسطويسى، ومحمد محمود عوض جرح قطعى باليد اليمنى، ومحمد أحمد عبدالمقصود 30 عاما بكدمات متفرقة بالجسم.

كما رفضت مجموعة من المحامين وصول الشرطة إلى النقابه اعتراضا على تأخرهم المتعمد من وجهة نظرهم، ومطالبتهم بوصول النيابة أولا للموقع، كما حرر نقيب المحامين سامح عاشور بلاغًا لوزير الداخلية يتهم فيه، اللواء "عاصم حمزة"، مدير أمن الدقهلية، بالتقاعس عن الانتقال وضبط عمليات التخريب، التي تجري لنادي المحامين في هناك وتقاعس الأمن عن فض الهجوم.

وحاز هذا البلاغ تأييدا من المحامين مؤكدين أنه تم التواطؤ فى الحادث، حين يتم القبض على المحامين بكل كبيرة وصغيرة.

وفى صباح اليوم، تفقد اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية، واللواء مجدي القمري، مدير مباحث الدقهلية، مكان الحادث.

يذكر أن هذا الهجوم وقع بعد فسخ نادى المحامين التعاقد مع شركة أوركيد المتولية استثمار النادى بحق الانتفاع وإعلان المجلس مسئوليته الكاملة عن مقر النادي وحظر التعامل مع الشركة.