عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الثانوية الأزهرية: إلغاء ندب ملاحظين وإحالة آخرين للتحقيق.. وضبط عشرات الهواتف المحمولة.. والطلبة يلجأون لـ"الفيزا كارد" وسماعات البلوتوث للغش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم الاثنين، بعض حالات الغش من الطلاب، على مستوى المحافظات المصرية، وهو الأمر الذي اتخذت فيه المناطق إجراءات حاسمة لمنع تكرار الأمر مرة أخرى.

حيث قررت منطقة كفر الشيخ الأزهرية، تحرير محضر غش لطالبة تم ضبطها بهاتف محمول استخدمته في الغش، وتحرير محضر لطالبة مزقت ورقة إجابتها، وقد تم تحريز الورقة مع توقيع الملاحظين على الواقعة.

بالإضافة إلى تحرير محضر غش لطالب ضبط بحوزته سماعة بلوتوث وجهاز غش، بلجنة دسوق الثانوية بنين، وإلغاء ندب 2 ملاحظين بلجنة "فتيات دسوق" الثانوية، لإخلالهما بنظام الامتحانات. 

وفي منطقة بنى سويف، تم ضبط عدد 4 تليفونات محمول مع عضو أمن و3 عمال من قبل رئيس الإدارة المركزية وتم إلغاء ندبهم.

وفي منطقة القاهرة، تم تحرير محضر غش لطالبة داخل لجنة فتيات المتبولي، كان بحوزتها جهاز غش مصنع في هيئة "فيزا كارد"، وتم تحريز الجهاز، وفي لجنة فتيات المطرية والتي تضم فتيات المطرية، فتيات عاطف السادات، تأخر 16 ملاحظًا وتغيب واحدًا، وتم عمل محضر بالواقعة وإحالتهم للشئون القانونية.

أما فى منطقة سوهاج تم تحرير محضر لطالب بحوزته جهاز غش، وتبين أنّه كان يتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمعهد أولاد يحيى الحاجر، وحفاظًا على حسن سير اللجنة فقد تم تكثيف عدد الملاحظين.

وبحسب بيان غرفة العمليات، فإنه وردت إلى المنطقة الأزهرية، بخصوص مادة الجبر والهندسة الفراغية في السؤال 2 الفقرة (ب) تفيد وجود خطأ في صياغة المسألة، وعلى الفور قرّر وكيل الأزهر إلغاء الفقرة لخلل في الصياغة أضر بالمقصود من هذه النقطة، وتقرر إضافة الثلاث درجات الخاصة بالنقطة إلى النقطة (أ) مع إحالة واضع السؤال والمراجعين للتحقيق.