عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القبض على أدمن صفحات "مهايطي" لتسريب امتحانات الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى ضبط 2 من القائمين على إدارة صفحات بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتسريب امتحانات الثانوية العامة.

وتوصلت الجهود الأمنية تواجد صفحة باسم "مهايطي بيغشش الثانوية العامة" بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث يقوم القائمون على تلك الصفحة بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة حال تأدية الطلاب لها حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات حال نجاحهم فى تهريب أجهزة إلكترونية داخل لجان الامتحانات بالإضافة لإنشاء صفحة باسم "يوم المعجنة" مع بداية امتحانات مرحلة الثانوية العامة، فضلًا عن القيام بالترويج والإعلان عن أجهزة إلكترونية لبيع سماعات تليفون محمول يمكن استخدمها داخل لجان الامتحانات في عملية الغش لصغر حجمها.

بتتبع الصفحة المشار إليها تبين أنها خاصة بالمدعو زياد. ف. ش، 34 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم ضبطه، وبحوزته "هاتف محمول"، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة. 

باستكمال الفحص الفنى للجهاز المضبوط تبين قيامه بإرسال رسائل تحتوى على إجابات امتحان اللغة العربية لمرحلة الثانوية العامة حال تأدية الطلاب، كما تبين قيامه بإرسال رسائل ومحادثات للعديد من الأشخاص وإدارته للعديد من الصفحات الأخرى بالاشتراك مع آخرين "جارى ضبطهم".

بمواجهته اعترف بأنه المنشئ والمتحكم فى الصفحة محل الواقعة كما أنه يعمل كمحرر فى العديد من المجموعات والصفحات الأخرى التى تسرب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأجوبتها وأقر بنشره لإعلانات السماعات صغيرة الحجم لاستخدامها فى عملية الغش ويتحصل عليها من إسلام. س. ع، 25 سنة، فني إصلاح هواتف محمولة، مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود، حيث تم ضبطه وبحوزته (سلاح أبيض، هاتف محمول )، بفحص الهاتف المحمول تبين إحتوائه على آثار ودلائل تشير لإرتكابه الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.