عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"ضربة أمنية موجعة" سقوط مسربي امتحانات الثانوية العامة.. القبض على أدمن صفحات "مهايطي ويوم المعجنة " في بالبحيرة.. وصاحب "As You Like" يدلي باعترافات تفصيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربة أمنية موجعة لمسربى امتحانات الثانوية العامة حيث نجحت فى ضبط 2 من القائمين على إدارة صفحات بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتسريب امتحانات الثانوية العامة.

وتوصلت الجهود الأمنية تواجد صفحة باسم "مهايطي بيغشش الثانوية العامة" بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث يقوم القائمون على تلك الصفحة بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة حال تأدية الطلاب لها حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات حال نجاحهم فى تهريب أجهزة إلكترونية داخل لجان الامتحانات بالإضافة لإنشاء صفحة باسم "يوم المعجنة" مع بداية امتحانات مرحلة الثانوية العامة، فضلًا عن القيام بالترويج والإعلان عن أجهزة إلكترونية لبيع سماعات تليفون محمول يمكن استخدمها داخل لجان الامتحانات في عملية الغش لصغر حجمها.

بتتبع الصفحة المشار إليها تبين أنها خاصة بالمدعو زياد. ف. ش، 34 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم ضبطه، وبحوزته "هاتف محمول"، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة. 

باستكمال الفحص الفنى للجهاز المضبوط تبين قيامه بإرسال رسائل تحتوى على إجابات امتحان اللغة العربية لمرحلة الثانوية العامة حال تأدية الطلاب، كما تبين قيامه بإرسال رسائل ومحادثات للعديد من الأشخاص وإدارته للعديد من الصفحات الأخرى بالاشتراك مع آخرين "جارى ضبطهم".

بمواجهته اعترف بأنه المنشئ والمتحكم فى الصفحة محل الواقعة كما أنه يعمل كمحرر فى العديد من المجموعات والصفحات الأخرى التى تسرب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأجوبتها وأقر بنشره لإعلانات السماعات صغيرة الحجم لاستخدامها فى عملية الغش ويتحصل عليها من إسلام. س. ع، 25 سنة، فني إصلاح هواتف محمولة، مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود، حيث تم ضبطه وبحوزته (سلاح أبيض، هاتف محمول )، بفحص الهاتف المحمول تبين احتوائه على آثار ودلائل تشير لإرتكابه الواقعة.

ضبط صفحة "As You Like" لتسريب امتحانات الثانوية 
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط القائم على إدارة صفحة "As You Like" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية.

أكدت المعلومـــات قيـــام "خالد. ع. ك"، 24 سنة، ومقيم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باسم "As You Like" بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات الثانوية العامة والأزهرية حال تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل لجان الامتحانات.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور بمحل إقامته، وعثر بمسكنه على جهاز حاسب آلى محمول، جهاز هاتف محمول، 2 شريحة محمول، آثار ودلائل تشير لاستخدام الصفحة محل الواقعة.

وبالفحص الفنى تبين أن الحساب المسمى باسم المذكور مسئول عن إدارة الصفحة محل الواقعة وكذا قيامه بنشر نفس الأسئلة الخاصة بمادة اللغة العربية لطلبة الصف الثالث الثانوى ولكن بصورة مختلفة عن ورقة الأسئلة التى قامت وزارة التربية والتعليم بتوزيعها على الطلاب.

بمواجهة المذكور بما أسفر عنه الضبط والفحص الفنى، اعترف بأنه المنشئ والمتحكم فى الصفحة المسماة (As You Like) وإنه قام بالاشتراك مع مستخدمى بعض الحسابات الأخرى بنشر أسئلة مادة اللغة العربية.