عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار اليوم

الجيش المصري - أرشيفية
الجيش المصري - أرشيفية

نشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار على مدار اليوم، كان أبرزها: 

"الزراعة": استلام 4 ملايين طن قمح حتى الآن

كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن إجمالي الكميات التي تم توريدها من القمح المحلي حتى الآن، الى الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، والصوامع والمطاحن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالمحافظات المختلفة، والتي بلغت حوالي 4 ملايين و800 ألف و832 طنًا. 

مرصد الإفتاء: تهديدات "داعش" بنسف الأهرامات تسعى لضرب موسم السياحة 

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أن تهديد تنظيم "داعش" الإرهابي باستهداف الأهرامات وأبوالهول "غير واقعية" تستهدف ضرب النشاط السياحي في البلاد خاصة مع عودة السياحة العالمية إلى مصر في موسم الصيف، وتراجع العمليات الإرهابية بعد نجاح الضربات الأمنية الأخيرة في إحباط العمليات الإرهابية وتجفيف الكثير من منابع الإرهاب.

"القوى العاملة" تستغل مؤتمر العمل الدولي لتنشيط السياحة المصرية 

قامت وزارة القوى العاملة، بالعمل على تنشيط السياحة المصرية، وذلك من خلال توزيع هدايا تذكارية عن الآثار المصرية على الوفود المشاركة في الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولى، المنعقده حاليا بقصر الأمم بجنيف، والتي يرأس وفد مصر فيها وزير القوى العاملة محمد سعفان، ويضم الوفد الثلاثي "الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال" ضمن 186 دولة أعضاء في منظمة العمل الدولية، ويمثلهم 5000 مندوب يمثلون هذه الدول. 

قوات الجيش: تدمير نفقان على الشريط الحدودي بشمال سيناء 

واصل رجال حرس الحدود نشاطهم بكل إصرار وعزيمة فى التصدي للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف المساس بالأمن القومي المصرى عبر الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية. 

"نظافة الجيزة" تدفع بـ 6 شفاطات لسحب المياه في حي جنوب 

قال المهندس عزت الخرصة، رئيس الهيئة العامة للنظافة وتجميل الجيزة، لـ"العربية نيوز"، إنه تم الدفع بعدد 6 شفاطات لسحب المياه بشارع مراد وأمام معهد بحوث الفنون ومجمع الجيزة، وبالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي، مؤكدًا أنه تم سحب المياه بشكل كامل وجارٍ العمل على إصلاح الماسورة. 

صرف 640 مليون رغيف لأهالي الجيزة خلال "مايو"

أكد حفظي إلياس، وكيل وزارة التموين بالجيزة، أن عدد المخابز المشتركة بمنظومة الخبز، خلال شهر مايو بلغ 1732 مخبزًا، طبقًا لمنصرفات شركة سمارت، وعدد الأرغفة التي تم إنتاجها وصل خلال مايو إلى 640 مليونًا و590 ألفًا و455 رغيفًا. 

"التعليم العالي": بدء اختبارات القدرات للكليات العملية أول يوليو 

تبدأ وزارة التعليم العالى، اختبارات القدرات للكليات التي تتطلب اختبارات لطلاب الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بها، مطلع يوليو المقبل، على أن تقوم الوزارة بإصدار جدول مواعيد سحب استمارات الاختبارات طبقًا للحروف الأبجدية.