عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فوز الزمالك وخسارة الأهلي.. تراجع إكرامي وتألق الشناوي.. عودة باسم.. وتعدد الإصابات بالأهلي.. أبرز الأمور التي تقرب الدوري للزمالك

إكرامي و الشناوي
إكرامي و الشناوي

تتبقى ثلاث جولات على نهاية الدوري المصري الممتاز ليحسم مصير صاحب اللقب وينافس النادي الأهلي ونادي الزمالك على اللقب ويأتي النادي الأهلي في صدارة الدوري برصيد 71 نقطة، فيما يحتل الزمالك وصافة الدوري برصيد 66 نقطة.

ويوجد العديد من الأسباب التي تؤهل نادي الزمالك لملاحقة الأهلي واشتعال الصراع بينهما.

فوز الزمالك وخسارة الأهلي بدوري الأبطال
فوز نادي الفريق الأبيض في أول لقاء له بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا على نظيره إنيمبا النيجيري بهدف دون رد، وخسارة الفريق الأحمر في أول لقاء له بدور المجموعات أمام فريق زيسكو الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تألق حلمي
السبب الثاني وهو تألق محمد حلمي، المدير الفني للقلعة البيضاء، منذ توليه الجهاز الفني ليقود الفريق في ثماني مباريات لم يخسر منها أي لقاء أو حتى تعادل.

تراجع الأهلي 
خسارة النادي الأهلي في آخر لقاءين، حيث خسر أول لقاء له بالدوري العام أمام فريق المصري البورسعيدي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين واللقاء الثاني بدوري الأبطال كما ذكرنا سلفًا.

عودة باسم مرسي 
عودة مهاجم القلعة البيضاء اللعب باسم مرسي والذي تألق في أخر لقاء له أمام إنيمبا ليحرز هدف الفوز في الدقيقة الثامنة عن طريق ضربة رأس.

الإصابات تلاحق الأهلي
معاناة النادي الأهلي من الإصابات التي لحقت بلاعبيه في الفترة الأخيرة، كإصابة اللاعب عمرو جمال والجابوني ماليك إيفونا في لقاء المصري وإصابة عبدالله السعيد في مباراة الداخلية والذي أثر غيابه على الفريق في آخر لقاءين، بالإضافة إلى إصابة سعد سمير بشد في العضلة الضامة.

تراجع إكرامي وتألق الشناوي وجنش
تراجع أداء شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي في الفترة الأخيرة والذي ألقت جماهير القلعة البيضاء اللوم عليه في خساراة آخر لقاءين، حيث اهتزت شباكه ست مرات في أخر لقاءين، على الجانب الآخر يتألق أحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم جنش حارسي الفريق الأبيض.