عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار اليوم

 السفير حازم أبو
السفير حازم أبو شنب، عضو المجلس الثوري بحركة فتح

تنشر العربية نيوز عددًا من أخبار التوك شو على مدار اليوم:

بالفيديو.. عالم أزهري عن "زنا المحارم": "إن لم تستح فافعل ما شئت"
قال الشيخ سيد زايد، مدير عام مجمع الديري الإسلامي، خلال حواره ببرنامج "الموعظة الحسنة، المذاع على فضائية "دريم"، إن قضية "زنا المحارم" من أبشع الحوادث التي تقع في المجتمع، لاسيما أنها تبيح ما حرم الله،معلقا على ذلك بقوله "إن لم تستح فافعل ما شئت".

بالفيديو.. الرشيدي: أمريكا تحافظ على علاقتها بمصر لحماية مصالحها
قال السفير جلال الرشيدى، عضو وفد مصر الدائم للولايات المتحدة سابقًا، إن زيارة وفد النواب الأمريكى، اليوم الأحد، لمصر لا تعد الأولى من نوعها، مؤكدًا أن إعادة الولايات المتحدة للعلاقات الدافئة مع مصر بهدف حماية مصالحها في الشرق الأوسط كله.

بالفيديو.. قيادي بـ"فتح": "حماس" حجر عثرة في طريق المصالحة
قال السفير حازم أبو شنب، عضو المجلس الثوري بحركة فتح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم في رمضان"، المذاع على فضائية ten، إن حركة حماس المحسوبة على جماعة الإخوان الإرهابية، تقف حجر عثرة في طريق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، وبالتالي فلا جديد في القضية التي تتبناها الدولة المصرية.

بالفيديو.. رشاد عبده عن خروج "بريطانيا": "ربنا نجا مصر من كارثة"
قال الدكتور رشاد عبده، خبير الاقتصاد الدولي، إن البورصة المصرية تعتبر "محظوظة"، وذلك لأن قرار خروج بريطانيا عن الاتحاد الأوربي تم يوم الخميس الماضي، بعد إغلاق أبواب البورصة بسبب الإجازة الإسبوعية، ما أدى إلى وصول الخسائر إلى حوالى 16مليار جنيه فقط.

بالفيديو.. برلماني: الدعم والأجور تلتهم 78% من موازنة الدولة
قال محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كل يوم فى رمضان المذاع على فضائية ten مع الإعلامية دينا فاروق إن مجلس النواب ناقش اليوم الأحد الخطة والموازنة العامة للدولة، مؤكدا أن غالبية مواد قانون الخدمة المدنية متفق عليها من قبل الدخول فى المناقشات، لافتا إلى أنه من بين تلك المواد،أن هناك حوالى 228 مليار جنيه أجور، فوائد الديون وأقساطها، الدعم المالى للدولة، مؤكدا أن هذه الجوانب تمثل نسبة 78% من الموازنة العامة.

بالفيديو.. خبير: زيارة وفد الكونجرس لمصر.. حج سياسي للمرة السادسة
قال الدكتور طارق فهمى،أستاذ العلوم والسياسة بجامعة القاهرة، إن زيارة الوفد الأمريكى اليوم الأحد يعد الحج السياسى السادس لأمريكا بمصر فى ظل الفترة الأخيرة.

بالفيديو.. عزة مصطفى تهاجم متحدث التعليم بسبب إلغاء الامتحانات
هاجمت الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "ستوديو البلد" على قناة صدى البلد، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بشير حسن، بخصوص إلغاء امتحانات "الجبر والتاريخ والديناميكا"، بسبب تسريبها، قائلةً: "الله يكون في عون طلاب الثانوية العامة".