عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر نص قرار إحالة وجدي غنيم و7 آخرين للجنايات

 وجدي غنيم
وجدي غنيم

حصلت "العربية نيوز" على نص قرار إحالة الهارب وجدي غنيم و7 متهمين آخرين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لمحكمة الجنايات في قضية جديدة وهي "اللجان النوعية بمنطقة عين شمس" والمحدد لها جلسة 16 يوليو المقبل لنظرها.

وذلك إمام الدائرة "15" بمحكمة شمال القاهرة والتني تنعقد بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار فتحي البيومي وعضوية المستشارين أسامة عبدالظاهر وعادل الشاذلي رئيسي المحكمة وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

وجاءت أسماء المتهمين المحالين في القضية كالآتي:

عبدالله هشام محمود حسين "طالب – محبوس".
عبدالله عيد عمار "طالب بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية –محبوس".
سعيد عبدالستار محمد سعيد "مالك مؤسسة ريتاج للمفروشات – هارب".
مجدي عثمان جاد الرسول "هارب".
محمد عصام الدين حسن بحر "محامي – محبوس".
محمد عبدالحميد أحمد "مالك مطبعة – محبوس".
أحمد محمد طارق حسن الحناوي "تاجر – محبوس".
وجدي عبدالحميد غنيم "حاصل على بكالوريوس تجارة - هارب".

وقالت النيابة العامة في قرار الإحالة إن المتهمين قاموا خلال الفترة من عام 2013 إلى 2015.

إن المتهم الأول أسس وتولى زعامة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

حيث تولت تلك الجماعة الدعوة إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتهما واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وآمنه للخطر وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

كما قام المتهمون من الثاني حتى السابع بالانضام لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها.

كما المتهمون من الأول حتى الثالث والسابع والثامن بإمداد تلك الجماعة بمعونات مادية ومالية وأسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات ومعلومات مع علمهم بما تدعو إليه بوسائلها.

كما حاز المتهم الثالث وآخر مجهول مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك بأن حاز قنابل بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما حاز المتهمون من الأول حتى الرابع أيضا أسلحة نارية مششخنة عبارة عن مسدس وبندقية آلية بغير ترخيص ومما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما حازوا ذخائر مما تستعمل على تلك الأسلحة النارية دون أن يكون مرخصا لهم بحيازتها.

كما حاز المتهم الثاني ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية الغير المششخنة "فرد خرطوش" بدون ترخيص.

كما نسبت النيابة العامة للمتهم الأول تعمة بصفته مصريا التحق بجماعة إرهابية مقرها خارج البلاد تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري وسائل لتحقيق أغراضها بأن التحق بجماعة تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي بدولة سوريا.