عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المصري الديمقراطي" يدين الاعتداء على مبنى شيكوريل الأثري بالإسكندرية

فريد زهران، رئيس
فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي

أعرب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالإسكندرية عن تضامنه مع الشعب السكندري وكل الحملات المنادية بوقف هدم مبنى شيكوريل الأثري. 

وأوضح في بيان له، أن هناك تشويه متعمد للطراز المعماري لمدينة ‫‏الاسكندرية‬ في ظل غياب الرقابة وعدم وجود تشريعات قوية للحفاظ على التراث، مؤكدًا أن هذا أغرى بعض الأشخاص، وأدى لهدم جزء كبير من فيلا شيكوريل التي يرجع تاريخ إنشائها إلى العشرينيات من القرن العشرين.

وتساءل الحزب عن الذى لديه القوة والقدرة على تحدى القانون؟ ومن هم ملاك الفيلا الجدد ذوو النفوذ والسلطة؟ أم أن القانون أصبح مترهلًا في المدينة وأصبحنا موافقين على أن نعيش في شبه دولة كما أسماها رئيس الجمهورية السيسي؟ وهل هي خطة ممنهجة لتفريغ الاسكندرية من عناصرها الجمالية تحت سمع وبصر السلطات؟.

وطالب الحزب السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء التدخل لإنقاذ المدينة وتراثها المعماري الذي يتعرض للضياع، كما طالب بإصدار تشريع قوي يمنع هدم أي مبنى تراثي والضرب بيد من حديد على المخالفين، مشددًا على ضرورة تطبيق قانون البناء وحرمان المباني المخالفة من الكهرباء والمياه والصرف الصحي والامتناع تمامًا عن التصالح مع المخالفين لوقف نزيف الهدم الذى يحدث بالمدينة، وسحب الأراضي التي يخالف أصحابها هذا القانون.