عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضبط أكبر شبكة لتمرير المكالمات الدولية بمصر الجديدة

المتهمين
المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط أكبر شبكة لتمرير المكالمات الدولية بمنطقة مصر الجديدة تسببت فى تكبيد الدولة خسائر بلغت 9 ملايين جنيه.

ورددت معلومات لضباط مباحث إدارة شرطة الاتصالات أكدتها التحريات السرية مفادها وجود نظام لتمرير المكالمات الدولية الواردة إلى جمهورية مصر العربية بطريقة غير شرعية والتحكم وبرمجة العديد من أنظمة التمرير باستخدام عدد من الأجهزة ذات التقنية العالية بالعنوان الكائن بشارع البحرين– مصر الجديدة – القاهرة موصلة على الخط الأرضي والمتعاقد عليه من شركة TE DATA بالإضافة إلى توصيل خدمة الإنترنت بسرعة 4 ميجا بايتثانية ومسجل باسم المدعو مصطفي جمال س م، المستأجر للعقار.

وعقب تقنين الإجراءات تم إيفاد مأمورية من ضباط مباحث الإدارة وقوة من الشرطة السريين تنسيقًا وقطاع أمن القاهرة وقطاع مصلحة الأمن العام بمشاركة مفتشي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى مقر الشقة المشار إليها (تبين عدم تواجده) وضبط مجموعة من أجهزة الكمبيوتر مثبت عليه مجموعة من البرامج والتطبيقات الخاصة ببرمجة أنظمة تمرير المكالمات وتم ضبط القائمين علي إدارة المكان وهم كلا من إسلام م أ، 32 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، شريف ح م،41 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة،و مصطفى س س، 41 سنة، أخصائي نظم معلومات، تامر ع ع، 32 سنة، حاصل على بكالوريوس دراسات سياحية.

وتم ضبط نظام كامل لتمرير المكالمات الدولية كامل التجهيز والتشغيل وعدد من الأجهزة وبيانها كالتالي 5000 خط لشركات المحمول الثلاثة (أورانج – فودافون – اتصالات )، 8 جهاز Computer + 3 جهازLaptop تستخدم في إدارة المنظومة المضبوطة، 4 شاشة كمبيوتر + عدد (1) كيبورد،و جهاز تمرير مكالمات دولية (SIMBOX) سعة 32 شريحة محمول يتم استخدمه في تمرير المكالمات الدولية،2 جهاز تمرير مكالمات دولية Easy Gate سعة خط محمول واحد لكل جهاز،6 هوائي Nanostation والذى يستخدم لنقل الأنترنت لاسلكيا (Out Door،و14راوتر موديلات مختلفة ( يتم استخدامهم في توصيل الأنترنت (ADSL) إلى الأجهزة وتكوين الشبكة الداخلية )، 29 جهاز تليفون محمول (28 جهاز نوكيا - 1 جهاز سامسونج )،2 عدة تليفون أرضي إلى جانب هارد ديسك لتخزين البيانات، 12 جهاز لتفعيل خطوط المحمول دون كسر الشريحة، 4 جهاز USB Modern يستخدم لتوصيل الإنترنت لتقنية 3 G 0، مجموعة من كوابل الشبكة والأسلاك التليفونية والمشتركات الكهربائية.

وبالكشف عن المتهمين لم يستدل لهم على معلومات جنائية مسجلة،وقدرت لجنة فنية مختصة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قيمة الخسائر المبدئية الواقعة علي الشركة المصرية للاتصالات بمبلغ تجاوز 9 ملايين جنيه.

يشار إلى أن تلك القضية محل الضبط تعتبر من أبرز وأهم القضايا التي اضطلعت الإدارة بضبطها في مجال مكافحة جرائم تمرير المكالمات الدولية بطريقة غير شرعية وذلك نظرًا لحجم المضبوطات وتقنيتها العالية والخسائر المترتبة عليها في جانب الشركة المصرية للاتصالات.

بالعرض على اللواء محمد يوسف مساعد الوزير -مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات امر باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.

تحرر المحضر رقم 13 أحوال قسم شرطة تليفونات شرق القاهرة وجاري إرساله بالمتهمين والمضبوطات لقسم شرطة مصر الجديدة لقيده وعرضه على النيابة.