عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر رؤية تحليلية لأداء البورصة خلال جلسات الأسبوع

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

قدم إيهاب سعيد، العضو المنتدب لشركة "أصول" لتداول الأوراق المالية، رؤية تحليلية لأداء البورصة المصرية خلال الأسبوع الجاري.

وقال "سعيد": "إن مؤشر البورصة فشل في مواصلة ارتداده لأعلى جلسات الأسبوع الماضى، بعد إعلان نتيجة استفتاء بريطانيا وإعلان خروجها من الاتحاد الأوروبى، الأمر الذي عاد بالسلب على أداء كافة الأسواق العالمية، لتهبط بنسب حادة وصلت في بعضها إلى قرابة 10% ما شكل ضغطًا على الأسواق العربية والخليجية".

وعاد المؤشر تراجعه بشكل حاد في اتجاه أدنى مستوى سعري له منذ منتصف مارس الماضي عند 6831 نقطة، قبل أن ينجح في التماسك أعلاه ويغلق مع نهاية جلسة الخميس، قرب مستوى 6942 نقطة، وقد شهد الأسبوع استمرار الانخفاض الواضح في قيم وأحجام التعاملات لاسيما مع الارتدادات التي شهدتها جلسات الاثنين والثلاثاء والأربعاء، لتتراوح حوالي 320 مليون جنيه.

وعن أداء الأسهم القيادية بجلسات الأسبوع الماضي وعلى رأسها سهم البنك التجارى الدولي صاحب الوزن النسبى الأعلى، أضاف الخبري الاقتصادي: "فشل السهم في مواصلة ارتداده لأعلى، ليعاود تراجعه بشكل قوي في اتجاه مستوى 39،31 جنيه، قبل أن ينجح في التماسك والارتداد ليغلق مع نهاية جلسة الأربعاء قرب مستوى 39،50 جنيه، بشكل عام التركيز خلال الأسبوع الحالي، سيكون منصبًا على مستوى الدعم التالي قرب 39 - 38 جنيهًا، والذي طالما نجح في البقاء أعلاه، فنتوقع معه أن يعيد تجربة مستوى 40،50 - 41 جنيهًا".

وأما فيما يتعلق بأداء سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة صاحب المركز الثاني من حيث الوزن النسبى، فقد واصل هو الآخر تراجعه في اتجاه أدنى مستوى سعري له منذ بداية مارس الماضى عند 4،80 جنيه، قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 4،88 جنيه، بشكل عام التركيز خلال الأسبوع الحالي سيكون منصبًا على مستوى الدعم التالي قرب 4.75 - 4.70 جنيه، والذي طالما نجح في البقاء أعلاه.

وعن أداء سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة، صاحب المركز الثالث من حيث الوزن النسبى فقد واصل هو الآخر تراجعه في اتجاه مستوى 10 جنيه، قبل أن ينجح في التماسك، ويعاود ارتداده لأعلى بشكل طفيف في اتجاه مستوى 10.57 جنيه، ويغلق مع نهاية الجلسة بالقرب منه.

وأما فيما يتعلق بسهم جلوبال تيليكوم صاحب المركز الرابع من حيث الوزن النسبي الأعلى، فقد عاود هو الآخر تراجعه بشكل حاد في اتجاه مستوى 2.99 جنيه، ولكنه نجح فى التماسك ومعاودة ارتداده لأعلى بشكل جيد فى اتجاه مستوى 3.25 جنيه، قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 3.14 جنيه.

وعن أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة والذي يقيس أداءها مؤشر EGX 70، فقد واصلت هي الأخرى تراجعها، وإن كان بشكل أكثر حدة، حيث اقترب مؤشرها من أدنى مستوى سعري له منذ يناير الماضي عند 337 نقطة، ولكن نجاح بعضها في التماسك ومعاودة ارتدادها لأعلى دفعة على تعويض جانب من خسائره الكبيرة، ليعاود ارتداده لأعلى ويغلق قرب مستوى 351 نقطة.

وعن أداء كلا المؤشرين بجلسات الأسبوع المقبل. البداية مع مؤشر السوق الرئيسي EGX 30، فالتركيز سيكون منصبًا على مستوى الدعم التالي قرب 6800 نقطة، والذي طالما نجح في البقاء أعلاه، فمن المتوقع أن يعيد تجربة مستوى المقاومة قرب 7000 - 7100 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX 70، فالتركيز سيكون منصبًا على مستوى المقاومة الجديد قرب 355 - 360 نقطة.