عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صراع ناري على ثالث الدوري.. المصري الأقرب للكونفيدرالية.. وسموحة والإنتاج الحربي يلاحقاه.. "غريب" يأمل في تعثر أبناء "العميد".. و"دجلة" يخوض معركة فرنسية للتأهل

فريق المصري البورسعيدي
فريق المصري البورسعيدي

يشهد الدوري المصري حالة من الصراع الدائر على المركز الثالث بالدوري، الذي يؤهل صاحبه للكونفدرالية، وذلك في الأوتار الأخيرة للمسابقة التي أوشكت على النهاية، فالمشاركة في البطولات الأفريقية حلم يرواد فرق الدوري الممتاز، للتواجد ضمن الكبار.

وفي التقرير التالي توضح "العربية نيوز" فرص كل الفرق التي تتصارع على المركز الثالث وهي "المصري، الإنتاج الحربي، سموحة، ادي دجلة، والإسماعيلي".



المصري "أقوى خط هجوم"
يحتل النادي البورسعيدي بقيادة حسام حسن، المركز الثالث بـ 54 نقطة، ويتبقى له مباراة مع غزل المحلة الهابط رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية، وفي حال فوزه بالمباراة يضمن المشاركة الأفريقية دون النظر لنتائج للمنافسين.

استقبلت شباك المصري 35 هدفًا في 33 مباراة، بينما أحرز هجومه 48 هدفًا.


الإنتاج الحربي "أقوى خط دفاع"
من قاع الدوري إلى أقرب المنافسين للمربع الذهبي، نجح الفريق الحربي بقيادة مدربه المخضرم شوقي غريب، في تحقيق نتائج ممتازة في جدول منافسات الدوري.

ويعتبر الوسط الرياضي فريق الإنتاج الحربي هو الفريق "الكلاسيكي" حيث يضم أكبر النجوم سنًا ومقامًا سواء لاعبين أوجهاز الفني، أبرزهم "محمود فتح الله، عمرو فهيم، محمد ناجي جدو، زيدان، صلاح أمين".

ويتبقى للإنتاج مباراة واحدة أمام الداخلية العنيد الذي تعادل معه الدور الأول 2-2، ودائمًا تكون المباراة بينهما خارج التوقعاتحيث يأمل شوقي غريب في الفوز بالمبارة، داعيًا أن يحالفه الحظ في تعثر أبناء بورسعيد ليصبح في المركز الثالث.

استقبلت شباك الفريق العسكري 24 هدفًا، بينما أحرز 37 هدفًا.


سموحة
رغم الخلافات الإدارية الدائرة داخل النادي السكندري، لكنه استطاع مع "الطموح" حلمي طولان إلي مزاحمة الكبار على المربع الذهبي، بل ويعلق آماله على المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الموسم المقبل.

ويقبع سموحة في المركز الخامس برصيد 51 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المصري أبرز المنافسين، وأحرز الأزرق 43 هدفًا وتلقت شباكه 36 هدفًا في 32 مباراة ويتبقي له مباراتان الأولى مع الزمالك الذي تعادل معه 1-1 في الذهاب، والثانية أمام طلائع الجيش الذي تعادل معه 2-2.


وادي دجلة 
الفريق الأوروبي علي الأراضي المصرية، المنتشرة فروعه في كافة ربوع مصر، يقوده فنيًا الفرنسي باتريس كارتيون، والذي أتى بمالودو نجم المنتخب الفرنسي ليتألق معه، بجانب كوكبة من النجوم أمثال: "الحضري، دودى الجباس، ستانلي، إسلام عادل"، بجانب النجوم الصغار" أحمد العش، كريم نيدفيند، رجب نبيل، محمود علاء".

أحرز فريق دجلة 35 هدفًا واستقبلت شباكه 29 هدفًا، وله 51 نقطة في المركز السادس، ويلاقي الاتحاد السكندري في المباراة القادمة، وكان قد تعادل معه 1-1 في الدور الأول.