عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار اليوم

الدكتور أحمد الأنصارى،
الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار التي تداولتها برامج "التوك شو" على مدار اليوم، وأبرزها:

خبير سعودي: "داعش" مسئول عن تفجير المدينة المنورة
قال المحلل السياسي السعودي الدكتور محمد الساعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم فى رمضان" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامية دينا فاروق، إن جهاز المخابرات السعودية أصدر بيانات أولية حول حادثي التفجيرين الارهابيين بالمدينة المنورة ومحافظة القطيف، بإقرار شاب يبلغ من العمر 18 عامًا سعودي الجنسية عن مسئوليته عن الحادث، مؤكدًا أن هذا الشاب ينتمي إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

خبير: إيران تقف وراء تهديدات المدينة والقطيف
قال سالم اليامي، الباحث السعودي، إن التفجيرات الانتحارية التي وقعت في المملكة السعودية، مساء اليوم الاثنين، إن إيران تقف ورائها، لأنها مرارًا وتكرارًا هددت أمن بلاد الحرمين.

"الأمن الوطني" يضبط عدة بؤر إرهابية بالمحافظات
أعد برنامج "كل يوم فى رمضان" تقريرًا عن قيام جهاز الأمن الوطنى بكشف وضبط عدة بؤر إرهابية تمسمى "الحراك المسلح" تنتمى الي جماعة الإخوان المسلمين الارهابية، فى أربع محافظات هى: "الغربية، البحيرة، الشرقية، وأسيوط"، ويتبني عناصرها استخدام العنف والأسلحة النارية في مواجهة رجال الجيش والشرطة، قامت قوات الأمن بمداهمة تلك البؤر والقبض على 39 عنصرًا من أعضاء هذه البؤر والمنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية.

"السكك الحديدية": تسيير 15 قطارًا إضافيًا خلال العيد
قالت نجوى ألبرت، المتحدث باسم هيئة السكة الحديد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "استوديو البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، مع الإعلامية رشا مجدى، إنه تم الدفع بـ15 قطارًا على مختلف خطوط السكة الحديد، لافتًا إلى غياب مشاهد الازدحام أمام منافذ بيع تذاكر السفر للمواطنين.

"تقصي حقائق القمح": ضبط قضايا فساد بنصف مليار جنيه
قال المهندس مجدى ميلت، رئيس لجنة تقصي حقائق قضايا فساد توريد القمح، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "كل يوم في رمضان" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامية دينا فاروق، إنه تم أول أمس الأحد قيام اللجنة بالعديد من الزيارات الميدانية للوقوف على حقيقة الأمر، مؤكدًا أن حجم الفساد خلال الأربع أيام الماضية في هذه الشون والصوامع تزيد قيمته عن نصف مليار جنيه.

آمنة نصير: المؤسسات الدينية تخشى تجديد فكرة الخطاب
قالت الدكتورة أمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "كل يوم في رمضان"، المذاع على قناة "الغد" الفضائية، مع الإعلامية دينا فاروق، إن جميع المؤسسات الدينية على مستوى العالم تخشى تجديد الخطاب الدينى، مؤكدة أن "النصارى واليهود" من أكثر الذين يخشون تجديد الخطاب الدينى.

هيئة الإسعاف: رفع حالة الطوارئ بمناسبة عيد الفطر
قال الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "استوديو البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، مع الإعلامية رشا مجدى، إنه من المقرر أن ترفع الهيئة حالة الطوارئ بدءًا من ليلة عيد الفطر المبارك، مؤكدًا انتنشار سيارات الإسعاف فى عدد من الأماكن تحسبًا لحدوث أى ظروف.

وزير فلسطيني: الإرهابيون خرجوا عن الإسلام في المدينة
قال يوسف إدعيس، وزير الأوقاف والشئون الدينية بفلسطين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ستوديو الأخبار" المذاع على قناة "العربية" الاخبارية، إن حوادث التفجيرات التى وقعت بالمدينة المنورة بالقرب من المسجد النبوى الشريف وبمدينة القطيف وجدة:"هؤلاء الإرهابيون خرجوا عن الإسلام بهذه الأعمال".