عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. زيارة مفاجئة لمدير شرطة النقل بمحطات مترو "وسط القاهرة"

اللواء محمد يوسف
اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

قام اللواء محمد يوسف – مساعد الوزير-مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بمفاجأة الخدمات الأمنية المعينة علي مرسى الجلاء النهرى-محطات (أنور السادات – محمد نجيب – العتبة – الشهداء) لمترو الانفاق محطة سكك حديد القاهرة وذلك لمتابعة الحالة الأمنية.

وبدء مدير شرطة النقل جولته المرورية بتفقد مرسى الجلاء للأتوبيس النهرى أمام مبنى ماسبيرو وأشرف على عملية تأمين جمهور الركاب المتنزهين أثناء استقلالهم الأتوبيس النهرى وأكد سيادته على القوات المتواجدة بتوفير كافة سبل الأمن والآمان لجمهور الركاب وتوسيع دائرة الاشتباه (السياسى الجنائى) وضبط أي حالات من شأنها الإخلال بالأمن العام واثناء مرور سيادتة تقابل مع السيد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة واللواء حامد العقيلى مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات وقام سيادتهم باستقلال إحدى الأتوبيسات النهري من مرسى الجلاء لجولة نيلية للتاكد من الإجراءات الأمنية وتوجه لمحطة أنور السادات وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة وكذا الصالات ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم.

كما قام يوسف باستقلال قطار المترو من محطة أنور السادات للمرور على الخدمات الأمنية المعينة لتأمين محطة محمد نجيب وتبين انتظام الخدمات المعينة على مداخل ومخارج المحطة وكذا الصالات وعلى الأرصفة ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن.

ثم توجه لمحطات (العتبة – الشهداء) وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة وكذا الصالات ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن للتأكد من خلوها من الباعة الجائلين والمتسولين وعربات السيدات ودور الشرطة النسائية 0كما التقى مع مجموعة الانتشار السريع والتأكد من جاهزيتهم. 

كما قام بالمرور أيضًا على محطة سكك حديد القاهرة شدد سيادته على ضرورة فحص وتفتيش وتعقيم القطارات قبل قيامها وعقب عودتها تمشيط المحطات باستخدام أجهزة الكشف عن المفرقعات بصفة مستمرة ونبه على جميع قيادات إدارة شرطة السكة الحديد النظامية والبحثية متابعة شبابيك حجز التذاكر القطارات أثناء فترة إجازات عيد الفطر المبار ك واستمرار الحملات للقضاء على ظاهرة بيع التذاكر بالسوق السوداء.

وقد شدد على جميع المستويات القيادية والإشرافية برفع درجة الاستعداد القصوى والاستنفار الكامل بجميع أماكن الاحتفال بجميع أنحاء الجمهورية نطاق الاختصاص لتامين احتفالات المصرين بعيد الفطر المبارك وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وانتشار عناصر الشرطة النسائية بمحطات السكك الحديدية ومترو الانفاق لمنع أية مضايقات للسيدات وتطبيق القانون ضد المخالفين.