عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الرعاية اللاحقة" تقدم نحو 20 ألف مساعدة للمفرج عنهم من السجون

 اللواء حسين والى،
اللواء حسين والى، مدير الإدارة

قامت إدارة شرطة الرعاية اللاحقة بقيادة اللواء حسين والي، مدير الإدارة، بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية، بتقديم مساعدات على أسر المسجونين والمفرج عنهم من السجون، والذين يحتاجون إلى فرص عمل أو مشروع صغير.

ويتم من خلال تلك المساعدات رفع المعاناة وتحقيق الهدف المزدوج فى تحسين الظروف المعيشية لبعض الحالات، وفي ذات المضمون تقليص الجريمة فى حالة وجود وسيلة غير مشروعة للرزق والتعيش والاندماج فى المجتمع بما يحقق المنظومة الأمنية، التي لا تقتصر على المنع والضبط فقط بل وتحليل أسباب ونوع الجريمة، والعمل على إيجاد الحلول السريعة للخروج بأفضل النتائج والتطوير المستمر للأداء الأمني، بما يحقق تحسين الصورة الذهنية لرجل الشرطة.

وتنفيذًا لخطة عمل إدارة شرطة الرعاية اللاحقة وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن لتقديم مساعدات للمفرج عنهم من السجون وكذا أسر المسجونين فقد قامت الإدارة بإشراف اللواء حسين والي، والعقيد عماد حيدر، والمقدم نجم الدين سعد، والرائد أحمد إسماعيل، بتقديم 20974 مساعدة للمفرج عنهم وأسر المسجونين خلال شهر يونيو الماضى، وهي عبارة عن مساعدات مالية، ومشروعات تجارية، وإعفاء من المصروفات، وإلحاق بعمل، ومساعدة فى العودة لأعمالهم ومهنهم الأصلية، ومساعدة فى الحصول على رخص قيادة ورخص مزاولة مهنة، ومساعدات عينية وأدوية.

وجارٍ مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية، وتقديم المساعدات لأسر المسجونين والمفرج عنهم.

جدير بالذكر، أن إدارة شرطة الرعاية اللاحقة تقوم بمتابعة الحالات التى تم تقديم المساعدات لها بصفة مستمرة، للتأكد من نجاح الإدارة فى توفير فرص عمل ومدى استيعاب الحالات لذلك، وعدم الاقتصار على تسليم المساعدة فقط.