عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الداخلية تكشر عن أنيابها.. ضبط 101 قضية مخدرات و31 هاربًا من السجون.. تنفيذ 7 آلاف حكم قضائي خلال 24 ساعة.. ومدير الأمن العام: الحملات مستمرة للقبض على الخارجين عن القانون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شن قطاع الأمن العام، بقيادة اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بتوجيه حملات أمنية، بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى، بكافة محافظات الجمهورية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملات خلال الـ 24 ساعة الماضية، عن ضبط 101 قضية مخدرات ضُبط خلالها كمية من مخدر البانجو وزنت 9،420 كيلو جرام،وكمية من مخدر الحشيش وزنت "4،533 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 178 جرامًا، وكمية من مخدر الأفيون وزنت 31 جرامًا،6946 قرص مخدر".

وفى مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا متنوعة والهاربين من السجون، تم ضبط 31 متهمًا هاربًا مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا، و9 مراقبين هاربين. 

كما تم ضبط متهمين لقيامهما بارتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه وبحوزتهما "2 قطعة سلاح أبيض".

وفى مجال ضبط قضايا الإتجار فى الألعاب النارية، تم ضبط 11 قضية إتجار فى الألعاب النارية ضبط خلالها "45943 وحدة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام".

كما تم تنفيذ 7356 حكما قضائيًا متنوعًا منها 46 حكمًا جنائيًا، 3133 حكم حبس جزئى، 573 حكم حبس مستأنف، 2705 حكم غرامة، 899 حكم مخالفة.

وفى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، ضبط 444 دراجة نارية مخالفة، بالإضافة إلى ضبط السيارات المُبلغ بسرقتها: ضبط 3 سيارات مُبلغ بسرقتها.

واستهدفت بمديريتى أمن "المنيا، أسيوط" أطراف 8 خصومات ثأرية، وضبط ما بحوزتهم من أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدا وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

من جانبه، أكد اللواء اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، أن الأجهزة الأمنية ستواصل حملاتها المكثفة لملاحقة الخارجين عن القانون فى كافة المناطق لإحكام السيطرة الأمنية والقضاء على البؤر الإجرامية والقبض على الخارجين عن القانون.

وأضاف مدير الأمن العام أن رجال الشرطة يضحون بأرواحهم للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.