عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إلى الإعلام الرياضي لا تذبحوا العميد.. "لملوم": يجب الفصل بين تاريخ حسام حسن وتصرفاته.. "حتحوت": فرصته في تدريب المنتخب صعبة.. "ممدوح": العدالة يجب أن تأخذ مجراها

حسام حسن
حسام حسن

يبدو أن الواقعة الشهيرة التى وقعت على ملعب الإسماعيلية، والتى كان بطلها "حسام حسن" حين قام بمطاردة أحد المصورين الصحفيين، وقام بضربه وكسر أداة التصوير التي يملكها، وذلك عقب نهاية مباراة المصري البورسعيد ونادي غزل المحلة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وكان فريق غزل المحلة قريب من الفوز باللقاء، مما أثار استياء وغضب "أسطورة الكرة المصرية".

ولم يرَ سوى "مصور الداخلية" ليعبر فيه عن غضبه من عدم الحصول على ثالث الدوري المصري، والصعود للكونفدرالية مباشرة.

وفتح بعض كبار النقاد والإعلاميون الرياضيون قلبهم لـ"العربية نيوز" في "واقعة الكاميرا"، وهل يستحق "العميد" العقوبة القانونية أم نكتفي بالغرامة المالية؟.

الفريق بين الأسطورة والتصرف الفردي

الناقد الرياضي محسن لملوم أكد: "يجب أن نفصل بين حسام اللاعب الأسطورة، وبين موقف المدرب مع المصري".

وأرى أنه بعد تلك المواقف لن ينضم للأهلي أو الزمالك أو المنتخب الوطني، فبعد أن فعل شيء عظيم قام وعكره في لحظة غصب في آخر الموسم"، ولكن "نحن شعب عاطفي بطبعه، فبعد موسم أو أقل سيتبخر مافعله حسام حسن مما قد يجعل الباب "مواربًا" في طريقه لقيادة المنتخب شريطة التحكم في أعصابه داخل وخارج المستطيل الأخضر".


خطأ جسيم يستحق العقوبة

وصرح هاني حتحوت مذيع الشباب والرياضة وقناة النهار، "أن موقف حسام حسن لا يقلل من شأنه كلاعب عظيم ولن يتكرر في تاريخ الكرة المصرية، ولكن خطاءه جسيم ويستحق العقوبة.

وعن فرصة وجوده في الإدارة الفنية لمنتخب مصر أكد "حتحوت": "أعتقد فرص توليه مسئولية المنتخب صعبة وخاصة في الفترة الحالية، وعليه التخلص من العصبية المفرطة فإنها كفيلة بهدم أي شخص".

وأوضح "مذيع قناة النهار": "أن خطأ الكابتن شوبير مع أحمد الطيب هو أمر شخصي، وعليه الاعتذار للطيب، ولكن يجب الفصل بين هذا الموقف وواقعة حسام حسن التي يجب الحسم من قبل القضاء فيها حتى لا تتكرر".

وأنهى: "لا أعترض على عودة حسام حسن للتدريب مطلقًا، عليه تقبل العقوبة بصدر رحب، وتدريبه للمنتخب في المستقبل وارد ولكن بشرط الالتزام والاتزان النفسي والعصبي".

العدالة يجب أن تأخذ مجراها

وتحدث الإعلامي أشرف ممدوح، نجم النادي الأهلي السابق، أن القضاء عليه الردع، وأخذ موقف حاسم حتى لا تتكرر مرة أخرى.

وتابع "نجم وسط الأهلي السابق": "حسام أسطورة لن تتكرر ولكن يجب الفصل بين خطئه، وبين كونه واحدًا من عظماء الكرة المصرية".

وعن عقوبة "العميد" بالحبس أربعة أيام نفى "ممدوح" تنفيذ القرار بالحبس حتى الآن، ولكن يجب ترك القانون يأخذ مجراه، حتى لا نجد حسام حسن "صغيرًا"، مشيرًا إلى أنه قدوة للاعبين الصغار وله شخصيًا وأن الردع هو الحل.