عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مجزرة جماعية للفريق الأهلاوي حال الخسارة من الوداد.." الكابيتنو والقناص" أبرزهم.. وإكرامي مهدد ومارسيلو ومسعد من الشباب

حسام غالي وعماد متعب
حسام غالي وعماد متعب وشريف اكرامي وعمروجمال

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة منافسه الوداد المغربي، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام غد السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويسعى الجهاز الفني واللاعبين للفوز بالمباراة، واقتناص أولى ثلاث نقاط في البطولة له، بعد السقوط أمام زيسكو الزامبي في أولى مباريات المجموعة، ثم الخسارة الثقيلة أمام أسيك ميموزا الإيفواري في حضور جماهير الأهلي، والتي احتشدت بالآلاف لمساندة وتدعيم القلعة الحمراء.

وفي حالة انتهاء اللقاء بأية نتيجة غير الفوز، ستضع الأهلي في مأزق كبير وخروجه من سباق التأهل للدور نصف النهائي من المنافسة على الأميرة الأفريقية، وحينها لن ترحم الجماهير ومجلس الإدارة الفريق أو الجهاز الفني من التنصل عن تحمل مسئولية هذا الإخفاق.

وستحدث مجزرة كبيرة بين صفوف اللاعبين، في حالة الخروج الأفريقي، خاصة في وجود قائمة مصغرة للاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم، سواء بسبب ضعف مستواهم الفني أو بسبب كبر السن.

وتعد أبرز الأسماء الموجودة في القائمة: "شريف إكرامي، مسعد عوض، محمد نجيب، حسين السيد، عمرو جمال، حسام غالي، عماد متعب".



شريف إكرامي:
يعتلي إكرامي قائمة الراحلين خاصة في ظل أدائه الضعيف خلال الفترة الماضية، وتسببه في هزيمة الفريق خلال مباراة أسيك الأخيرة، وتحمله مسئولية الهدف الثاني وهجوم الهولندي مارتن يول ضده.

وابتعد "إكرامي" عن خوض مواجهات الأهلي الأخيرة محليًا، وإشراك أحمد عادل بدلًا منه في مباريات الاتحاد والزمالك وحرس الحدود.



مسعد عوض:
تقلصت فرصة مسعد عوض في البقاء داخل جداران القلعة الحمراء، خاصة في ظل انضمام محمد الشناوي، واقتراب التعاقد مع علي لطفي حارس إنبي.

وشارك "عوض" في مباريات قليلة خلال هذا الموسم، إلا أنه لم يثبت قدرته وجدارته في الدفاع عن عرين الأهلي.


محمد نجيب:
أصبح مدافع الأهلي وصاحب الـ33 عامًا، على بعد خطوات قليلة من التواجد داخل الأهلي، خاصة في ظل هيمنة أحمد حجازي ورامي ربيعة على اللعب بشكل أساسي في مباريات الفريق المحلية والأفريقية.



حسين السيد:
تأكد خروج حسين السيد من الأهلي بنهاية هذا الموسم، خاصة بعد اقتراب التعاقد من علي معلول، ظهير الصفاقسي التونسي، وضعف مستوى السيد في المباريات التي خاضها بالقميص الأحمر.

وأبدى الهولندي يول تحفظه أكثر من مرة على مستوى ظهير الأهلي المتذبذب، وفشله في حجز مكان أساسي في تشكيل الفريق الأول.


عمرو جمال:
خرج مهاجم الأهلي من حسابات اللعب في الأهلي، خاصة في ظل الاعتماد على الثنائي جون أنطوي وعماد متعب، والسعي لشراء مروان محسن لاعب الإسماعيلي.

ويبحث "جمال" في الفترة الأخيرة عن عروض خليجية للعب واستعادة مستواه السابق، قبل تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراته مع الأهلي في الموسم الماضي.


حسام غالي:
سيكون الاستغناء عن خدمات قائد الأهلي هو بمثابة الصدمة الكبرى، خاصة في ظل تمسك اللاعب بالاستمرار في الملاعب لموسم آخر، إلا أنه تراجع مستواه بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، جعل قطاعًا كبيرًا من الجماهير يطالبون باعتزاله.


عماد متعب:
رغم إحرازه لهدف في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري، وهدف آخر في مباراة الأهلي وحرس الحدود بكأس مصر، إلا أنه يظل كإحدى الورقات الاحتياطية الغير مدعومة باللعب بشكل أساسي.

وطالب عدد كبير من جماهير الأهلي باعتزال اللاعب، والاكتفاء بالفترة الماضية خلال تواجده في القلعة الحمراء لأكثر من 12 عامًا.