عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برلمانية المصري الديمقراطي تستجوب نائب "ختان الإناث"

الدكتور أحمد الطحاوى
الدكتور أحمد الطحاوى

استنكر حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تصريحات النائب الدكتور أحمد الطحاوى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب الذي قال فيه "ترك الأنثى بلا ختان يتسبب في حدوث إثارة جنسية غير مرغوب فيها".

وأضاف الحزب في بيان صادر عنه منذ قليل "من الغريب أن يصدر هذا التصريح من طبيب بعد أقل من شهرين من وفاة فتاة سنها 17 سنة بعد إجراء عملية ختان لها في مستشفى بالسويس على يد طبيبه يوم 28 مايو من هذا العام".

وشدد على أن ما يزيد الأمر غرابة، أن يصدر هذا التصريح من نائب يعلم أن قانون الدولة يجرم هذه الممارسة، مستشهدًا بالمادة 242 مكرر من قانون العقوبات على أن: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تتجاوز سنتين أو بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من أحدث الجرح المعاقب عليه في المادتين 241، 242 من قانون العقوبات عن طريق إجراء ختان الإناث".

وقال إن النائب ذكر أن الاثارة الجنسية غير مرغوب فيها "بالنسبة للمرأة متناسيا أن المعلومات الطبية توضح ان الجنس غريزة إنسانية أساسية لكل من المرأة والرجل خلقت في كليهما لأعمار الكون. وأن مكان الإثارة الأساس لكلا الجنسين يقع في العقل، معتبرًا حديث النائب يعتبر تمييزا واضحا ضد المرأة فضلا عن أنه يضرب بقوانين الدولة وبسياسات المجلس القومي للمرأة ووزارة الصحة والسكان والمجلس القومي للطفولة والأمومة عرض الحائط.

ودعا الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي هيئته البرلمانية بمجلس النواب لاتخاذ اللازم من إجراءات برلمانية نحو العضو المذكور، ووجه الدعوة لعضو لجنة الصحة بمجلس النواب لمناظرة "بالحزب لعرض وجهة نظره ومناقشته فيها.