عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم السبت

 الدكتور أشرف الشيحي
الدكتور أشرف الشيحي

تنشر "العربية نيوز" موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم السبت: 

"هواوي الصينية" تعلن استعانتها براغبي العمل من المصريين 

قال نائب رئيس شركة هواوي الصينية، جونج يوان تشينج لوزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الشركة ستستعين براغبي العمل من الخريجين والشباب المصريين المسجلين بياناتهم على موقع وزارة القوى العاملة، حال توافر فرص عمل بالشركة، إسهامًا منها في توفير فرص همل للشباب، والقضاء على البطالة في مصر. 

شومان: قضينا على تسريب الامتحانات الأزهرية تمامًا

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إنه بشكل عام هناك رضا كبير على نسبة النجاح فى الثانوية الأزهرية، وأكبر مما كنا نتمناه هذا العام، مشيرًا إلى أنه لاحظ عدم تسريب أي امتحان، لافتا إلى أن هذا لم يكن ليتحقق لولا جهود أبناء ورجال الأزهر ورجال الأمن ونتقدم للجميع بالشكر وهذا لا يمكن أن يتحقق إلا بدعم شيخ الأزهر بشكل قوى.

وزير التعليم العالي: 25 كلية بلا عميد في جامعات مصر

أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أن هناك 408 كلية في جامعات مصر و25 كلية فقط دون عميد ويدير أعمالها القائم بالأعمال، وليس كما قال البعض أن أكثر من 250 كلية بلا عميد، قائلًا "العطلة مش من عندي".

نقيب الصيادلة يقرر دعم صندوق "تحيا مصر" بمليار جنيه

قرر الدكتور محي الدين عبيد نقيب صيادلة دعم صندوق تحيا مصر بمليار جنيه، خلال الأيام القليلة المقبلة، ودعم صندوق المعاشات بالنقابة بـ مليار و600 مليون جنيه، وذلك بمجرد حصول النقابة على 2 مليار و600 مليون جنيه، بعد تطبيق القرار الوزاري رقم 499 الخاص بنسبة الخصم للصيادلة والذي سينفذ بمجرد صدور الحكم القضائي الملزم بذلك وبأثر رجعي من عام منذ 4-6 – 2012.

وكيل حقوق القاهرة عن إلقاء الالتماسات على الأرض: "هخنق الموظفين"

علق الدكتور عبد المنعم زمزم وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، على ما تداوله طلاب الكلية حول وجود الأوراق الخاصة بالالتماسات ملقاة على الأرض بجوار مكتب شئون الطلاب، قائلا: "اللي حصل معاه كده يجيلي وهنطلع على مكتب شئون الطلاب، وإذا تأكدت من صحة المعلومة هخنق الموظفين وهحولهم للتحقيق".

نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2016

اعتمد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشرف نتيجة الثانوية الأزهرية، فجاءت نسبة الشعبة الإسلامية نجاح 91%، أما النسبة العامة لشعبة العلمي والأدبي 41.49%. 

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن نسبة نجاح الشهادة الثانوية الأزهرية، هذا العام ارتفعت عن العام الماضى بنسبة 14%، إذا بلغت العام الماضى 28%. 

تسليم 177 وحدة سكنية بالقطاع الأول لـ"إسكان الشباب" بأكتوبر

قال المهندس إبراهيم فرج إبراهيم، مدير مديرية الإسكان والمرافق بالجيزة في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" إنه تم الانتهاء من أعمال القطاع الأول بالمرحلة الثالثة بمشروع إسكان الشباب بـ6 أكتوبر، الذي يضم 2000 وحدة سكنية.

وأضاف مدير مديرية الإسكان بالجيزة أنه تم الانتهاء من تسليم 547 عقدًا، وتسليم 177 وحدة سكنية من القطاع الأول بالمشروع.

للاستجواب.. وزير التربية والتعليم تحت قبة البرلمان

يستجوب مجلس النواب، اليوم الأحد، الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، في أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة.