عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الغرفة التجارية القاهرة": توقيت إقرار "الضريبة المضافة" غير مناسب

وليد رمضان عضو مجلس
وليد رمضان عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة

قال وليد رمضان عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة - قطاع تجارة أجهزة محمول - أنه ليس مع إقرار قانون الضريبة المضافة، في التوقيت الحالي، بالرغم من أهميته لخزنة الدولة والأقتصاد بصفة عامة، لكنه ليس بتوقيت مناسب للمواطنين وللسوق.

وأوضح رمضان في تصريح لـ"العربية نيوز" أن السوق لا يحتمل إقرار ضريبة خاصة مع ارتفاع أسعار الدولار، والمستهلك لم يعد لديه القدرة علي تحمل زيادة الأسعار، فلو زادت الضرائب علي السلع الترفيهية والسجائر والخمور فقط، لما أحدثت أرتباك أو زادت الأعباء علي المواطنين.

وفيما يخص إقرار قيمة مضافة علي المحمول، يقول "رمضان" أن المحمول لا غنى عنه، وتؤثر الإرتفاعات علي المواطنين، فالقيمة المضافة ستؤثر علي أسعار المكالمات والشحن والفواتير، وبالتالي سترتفع فاتورة الأسرة كلها وهل سيزيد دخل المواطنين بزيادة الضريبة أو ستتحسن الخدمات المقدمة للمواطن مع هذه الزيادات..!

وأشار إلي أنه كان لابد من انتظار استقرار العملة حتي تستقر الاسعار، قبل إقرار الضريبة، مشيرًأ إلي أجهزة المحمول بها اتفاقيات دولية معفاة من الجمارك، لكن من الممكن أن يضاف لها ضريبة.
واستنكر "رمضان" إقرار الضريبة علي المدارس والتعليم الدولي، لان هناك من يقتطع من قوته لتعليم ابنائهم، فكان لابد من تعويض هؤلاء الاشخاص الذين وفروا اماكن في المدارس الحكومية، بدلًا من زيادة الأعباء عليهم.