عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأحد.. "المسرح والإرهاب" في المهرجان القومي للندوات الفكرية

 الدكتور مصطفي سليم
الدكتور مصطفي سليم

يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية، في فعاليات المهرجان القومي ببرنامج للندوات الفكرية، على مدار يومين يناقش فيهما نخبة من المسرحيين قضية هي الأهم في المشهدين الفكري والمجتمعي.

قال الدكتور مصطفي سليم رئيس المركز القومي القومي للمسرح أن الندوات الفكرية ستناقش هذا العام "المسرح ومقاومة الإرهاب" بمشاركة عدد كبير من المسرحيين من عدة أجيال.

وأضاف سليم قائلًا إن يوم الأحد 24 يوليو تقام الندوة الأولى عن التجربة العالمية، لمناقشة ورصد مفاهيم وأشكال وخصائص مسرح المقاومة في العالم وتجربته في مقاومة أشكال متعددة من الإرهاب منذ نشأة المسرح إلى اليوم.

كما أنه سيشارك في المناقشات الدكتور حسن عطية، دكتور أسامة أبوطالب، دكتور حاتم حافظ، الناقد خالد رسلان، دكتور حازم عزمي، الناقد محمد مسعد، والشاعر يسري حسان.

وينتقل الدكتور مصطفي سليم إلى اليوم الثاني ليقول: في يوم الإثنين 25 يوليو يناقش المسرحيون والمهتمون الوجه الآخر للقضية "التجربة المحلية" مقدمين نماذج مصرية وعربية لمسرح مقاومة الإرهاب ويتحدث في هذه الندوة الدكتور عمرو دوارة، الكاتب أبوالعلا السلاموني، الناقد أحمد خميس، الناقد باسم صادق، الكاتب بهيج إسماعيل، دكتور سيد خاطر، المخرج عصام السيد، والشاعر محمد بهجت.