عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ما لا تعرفه عن جوكر الأهلي الجديد.. 5 سمات عن "معلول" تدعم "الأحمر" فنيًا

علي معلول
علي معلول

تعاقد الأهلي مع الظهير الأيسر للصفاقسي التونسي علي معلول من أجل سد الفراغ الواضح في الجبهة اليسرى.

ونقدم في الموضوع التالي أبرز المعلومات عن اللاعب.

من الناحية الفنية:"هيعوض غياب مركزين"

1-تعويض غياب مركز الباك الشمال الخالي من الدسم، إلا مع اعتبرنا أن حسين السيد، وصبري رحيل ظهيري أيسر، لكن علي معلول هداف الدوري التونسي ويبلغ من العمر 26 عامًا، هيعوض غياب رمضان صبحي في مركز الـ"Wing Right" لديه القدرة على الاختراق من العمق والتسديد، والعرضيات الأشبه بعرضيات الراحل "محمد عبدالوهاب" وده واضح من فيديوهات كتير يجب عليك مشاهداتها عبر محرك البحث "اليوتيوب".

2-الضربات الثابتة 
من أكثر مميزات الفتي التونسي الذي تدرج في صفوف منتخب تونس وكان محط اهتمام أكبر أندية الدوري المغربي من 6 سنوات وقت مباراة الصفاقسي مع الفتح المغربي بدوري الأبطال الأفريقي، وعُرف عنه التسديد من الكرات الثابتة وركلات الجزاء التي تخدع الحراس، فمعلول مميز بحذقه للكرات الثابتة، "على غرار اللغة التونسية الشقيقة".

3-سرعة البديهة 
أعطني ظهير أيسر سريع البديهة أعطيك جبهة صاروخية، وبالفعل معلول سريع البديهة بشكل مبالغ فيه، وربما يعلم الجميع رد فعله في مباراة فريقه أمام سيدي بوزيد في الدوري هذا العام، عندما استخلص كرات بشكل بهلواني كأنه يرقص كالبيلياتشو في حبل المسرح وسط تصفيق ودهشة الحضور.

4-التسديد 
التسديد من بعيد ربما ثمة العديد من لاعبي هذا المركز ولكن القليل من يستطيع أن يسدد من بعيد، علاوة على ذلك التسديد من الزاوية العكسية، عندما يخترق من العمق وإما أن يسدد مثل كرة النجم الساحلي في هذا الدوري، أو "يفرش" الحارس ويضعها في الشباك.

5-الجوكر
أفضل خبر للمدير الفني، هو علمه أن الفريق مستقر فنيًا وأن طلباته أوامر، وهذا ما وفره الأهلي لمارتن يول بعد التعاقد مع الظهير الذي سيهدد عرش مشاركة أربعة لاعبين في الفريق، أولهم محمد هاني لأن معلول يجيد اللعب في الناحية اليمنى، وأيضًا كصانع ألعاب بدلًا من مؤمن زكريا، وفي مركزه الأساسي، صبري رحيل، وحسين السيد.