عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم الأربعاء

 اللواء أحمد تيمور
اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار على مدار يوم الأربعاء، أبرزها:

أحمد كريمة: الخطبة المكتوبة أظهرت صراع المصالح بين المشيخة ووزير الأوقاف

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، لـ"العربية نيوز"، إن هناك صراعًا كبيرًا بين مشيخة الأزهر الشريف ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، واصفًا ذلك بصراع المصالح الخاصة. 

وأكد أستاذ الشريعة الإسلامية، أن قرار هيئة كبار العلماء برفض الخطبة المكتوبة جاء ليصحح المصار، لافتا إلى أن مستشارين الوزير هم من جاملوه على حساب الدين في فكرة تطبيق الخطبة المكتوبة، فعلماء جامعة الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء، من أول لحظة قالوا إن قرار وزير الأوقاف بتنفيذ الخطبة المكتوبة مخالف للشريعة الإسلامية، مشيرا إلى أن المنقول عن النبي صلى الله علية وسلم، أن الخطبة ارتجالا لما لها من تواصل نفسي بين الخطيب والمتلقى. 

إسناد أعمال ترميم "أسود قصر النيل" لخبراء "الآثار"

أكد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرةأ بأن كوبري قصر النيل يشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة لم يشهدها من قبل منذ إنشائه عام 1871 م كأول كوبري ينشأ بالقاهرة لعبور النيل بطول 406 أمتار وعرض 10.5 متر منها 2.5 متر للأرصفة. 

"التعليم": 5 آلاف و448 طالب ثانوي تقدموا بتظلمات

أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية قامت باستقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى 2015 2016 وفقًا للإجراءات التي تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح باب التظلمات لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة اعتبارًا من 2672016.

"ماسبيرو" يوافق على تسهيلات جديدة في تحصيل قيمة الإعلانات 

فى إطار سعي القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون لتفعيل آليات وقواعد التعامل مع الوكالات الإعلانية، وكذا العملاء المباشرين وتقديم التسهيلات لهم بهدف تحسين موارد الاتحاد المالية، فقد تمت الموافقة على تحصيل قيمة الإعلانات والبرامج الإعلانية التي ترد من الوكالات الإعلانية والعملاء المباشرين بفترة سماح مدتها (90) يومًا مع تطبيق القواعد المعمول بها لدى الاتحاد. 

أنباء عن محاولات لعزل رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة 

تداولت الأوساط العمالية، مساء اليوم الأربعاء، بعض الأخبار بشأن محاولة بعض النقابيين، أعضاء الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، عزل رئيس الاتحاد الحالي الطيار مالك بيومي، من منصبه كرئيسًا للاتحاد.