عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المالية: نستهدف 8 مليارات جنيه من طرح بعض الشركات والبنوك بالبورصة

 وزير المالية عمرو
وزير المالية عمرو الجارحي

شدد وزير المالية عمرو الجارحي، اليوم، على عدم وجود أية مشروطية على مصر، للاتفاق على قرض صندوق النقد الدولي، لأن الإصلاحات التي تتناولها المشاورات مع بعثة الصندوق هي ذات الإصلاحات التي أعلنت عنها الحكومة المصرية ببرنامج الاصلاح الاقتصادي الذي قدم لمجلس النواب وحظي بثقة النواب، كما أن ملامحه تمت الموافقة عليها ضمن قانون الموازنة العامة الجديدة لعام 2016-2017.

وأكد وزير المالية، أن وسائل الإعلام هي أحد أهم شركاء الحكومة في توصيل المعلومات الصحيحة والدقيقة للمواطنين عن تطورات مختلف القضايا التي تهم المجتمع، لذا نحرص على التواصل معها بشكل مستمر وتسهيل عمل الإعلاميين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير المالية، اليوم الخميس، وشارك في أعماله أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، والسفير أيمن القفاص، مساعد الوزير للعلاقات الدولية.

وأضاف الوزير، أنه سيتم طرح ما لا يزيد عن 20% من أسهم عدد من الشركات العامة والبنوك في البورصة المصرية وهذا الطرح لا يعني بيع أي منها بالكامل او الخصخصة، ولكن الهدف من هذه الخطوة هو زيادة رؤوس أموالها وتطوير أدائها ورفع كفاءة ما تقدمه من خدمات وسلع، وإظهار قيمة وقوة الأصول العامة. مضيفًا أن أساس اختيار هذه الشركات هو أن تكون ناجحة وتملك مقومات نمو وازدهار جيدة.

وأشار وزير المالية، إلى أن الحصيلة المتوقعة والتي نستهدف تحقيقها من طرح هذه الشركات بالبورصة المصرية يتراوح بين 6 و 8 مليارات جنيه سنويًا.