عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قطار التحرش يصل المدارس والمعلمين أولى الركاب.. مدرس يجرد تلميذته من ملابسها وآخر يحاول اغتصاب 12 طفلة.. طالب 8 سنوات يهتك عرض زميلته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحولت المدارس المصرية في الآونة الأخيرة من قبلة للعلم والمعرفة التي تصنع أجيالا قادرة على مواكبة التكنولوجيا العالمية ووضع مصر في مصاف الدول المتقدمة في شتى المجالات، إلى وقر للاغتصاب والتحرش وهتك عرض الأطفال، في ظل غياب الرقابة عليها والتهاون مع المتورطين في مثل هذه الجرائم المنافية للآداب العامة.

"العربية نيوز" يبرز في التقرير التالي، أبرز جرائم الاغتصاب والتحرش داخل المدارس والتي غالبا ما كان أبطالها معلمين من المفترض قيامهم بتعليم الأطفال السلوك الحميدة.

مدرس يجرد تلميذة من ملابسها بقنا 

تعود الواقعة عندما تلقى اللواء عادل مهنا مدير أمن قنا، إخطارًا من اللواء محمد بدر مدير المباحث، يفيد بتقديم والد تلميذة تبلغ من العمر 7 سنوات في الصف الثاني الابتدائي بمدرسة الشيخ عبدالمقصود ببلاغ ضد المدرس (م. ع) مدرس المهارات بالمدرسة يتهمه فيه بمحاولة التعدي على ابنته جنسيا، حيث قام المتهم بخلع ملابسها ومحاولة التحرش بها، إلا أن الطفلة قد قامت بالاستغاثة فتركها وفر هاربا.

تمكنت مباحث نقادة، من إلقاء القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مدرس يحاول اغتصاب 12 طفلة بطنطا 

حاول مدرس بمدرسة مشلة الابتدائية التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، اغتصاب 12 طفلة بالصف الأـول الابتدائي أثناء تواجدهن بالمدرسة. 

وتعود أحداث الواقعة عندما قام المتهم بالتحرش بـ12 تلميذة داخل الفصل الدراسي، محاولًا التعدي عليهن جنسيًا، وذلك أثناء تواجدهن في العام الدراسي 2011 عقب قيام ثورة 25 يناير، وتم القبض على المتهم وإحالته للمحكمة التي قضت بحبسه 15 عامًا. 

طالب ثانوى يهتك عرض طفل في الابتدائي

وفي واقعة أخرى، هتك طالب ثانوي عرض تلميذ ابتدائي بالقوة داخل حمام مدرسة حكومية بحلوان في أثناء اليوم الدراسي عام 2013.

البداية كانت بدخول الطالب المجني عليه الذي يدرس بالصف الرابع الابتدائي حمام المدرسة، إلا أنه فوجئ بالطالب المتهم 17 سنة يدخل خلفه ويغلق الباب، ثم ضربه وجرده من ملابسه، وهتك عرضه بالقوة، وذلك في ظل صراخ الطفل واستغاثته بالمدرسين الذين لم يحرك أي منهم ساكنًا أو يتدخل لإنقاذ الطفل خوفًا من المتهم الذي يُشتهر بتناول المواد المخدرة.

وكشفت التحريات الأولية أن الطالب المتهم يتخذ من حمام المدرسة مكانًا لهتك عرض التلاميذ، حيث إنها ليست الواقعة الأولى التي يقوم فيها بذلك الأمر، واتهم ولي أمر الطالب مدير المدرسة بالتقصير والإهمال في حماية التلاميذ، فأصدرت النيابة حينها قرارها بضبط وإحضار المتهم وعرض المجني عليه على الطب الشرعي لبيان ما تعرض عليه من اعتداء.

3 أطفال بالصف السادس الابتدائي يغتصبون زميلهم بالسنطة

شهدت مدرسة تابعة لإدارة السنطة التعليمية بالغربية، اغتصاب التلميذ "ش. م" بالصف الثاني الابتدائي على يد ثلاثة من زملائه بالصف السادس الابتدائي داخل المدرسة بعد أن تكاثروا عليه، بسبب فارق السن ولم يتمكن الضحية من مقاومتهم.

وكان اللواء نبيل عبدالفتاح مدير أمن الغربية، تلقى بلاغًا من العميد ناصر عطية مأمور مركز السنطة، يفيد بتحرير بلاغ بالواقعة بمعرفة ولي أمر الضحية، وإحالة التلميذ للنيابة العامة، وإحالته إلى الطب الشرعي لبيان ما به من تعديات وإصابات، في الوقت الذي لم يهتم فيه مسئولو التربية والتعليم بالحادث المؤسف الذي وقع خلال أحداث اليوم الدراسي.


طفل 8 سنوات يهتك عرض زميلته 

أمرت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار محمد حته، بعرض طفلة 5 سنوات على الطب الشرعي لبيان صحة تعرضها لهتك عرض على يد طفل 8 سنوات بحضانة خاصة بمدينة نصر.

واستمعت النيابة لأقوال والدة الطفلة التي أكدت أنه عقب عودة ابنتها من الحضانة اشتكت من وجود ألم شديد، وبالنظر إلى ملابسها الداخلية وجدت آثار دماء وعند سؤالها عن السبب اتهمت زميلها.

كما استمعت النيابة لأقوال مدير الحضانة والذي قال: "إنه انشغل بعدد من التلاميذ ولم يكن يعلم بالواقعة، ووجهت النيابة له عدة تهم من بينها الإخلال بالمسئولية وعدم متابعة الأطفال متابعة دورية".

وقررت النيابة أخد تعهد على والد الطفل بالامتثال للحضور في حالة طلبه.

تلقت مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر بلاغا من سيدة تتهم مدير حضانة خاصة بالإهمال في متابعة الأطفال مما تسبب في هتك عرض طفلتها على يد طفل 8 سنوات.

تحرر المحضر اللازم وتمت إحالته إلى النيابة التي أمرت بإخلاء سبيل مدير الحضانة بضمان محل إقامته.