عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضبط 3 أشخاص حاولوا السطو على ورشة ذهب بالجمالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من إحباط محاولة سطو مسلح على ورشة لتصنيع المشغولات الذهبية في الجمالية وألقت القبض على المتهمين، وأمر اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، بإحالتهم للنيابة للتحقيق.

بدأت تفاصيل الواقعة بإخطار تلقاه اللواء عبدالعزيز خضر، مدير مباحث العاصمة من قسم شرطة الجمالية مفاده تلقيه بلاغًا من الأهالي باستغاثة العاملين بورشة تصنيع مشغولات ذهبية كائنة زقاق منصور -حارة اليهود- دائرة القسم بسبب تعرضهم لواقعة شروع في سرقة بالإكراه.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وتمكنت بمعاونة الأهالى من ضبط مكرم معيرة، عامل سابق بالورشة وبحوزته كيس بلاستيك بداخله 2 قفاز ولاصق طبي ونبيل عبدالله، عاطل، وبحوزته سلاح ناري وهاني جمال، صاحب محل "وجميعهم ملثمين" وأثناء تواجد المتهمان الثانى والثالث داخل الورشة وتواجد الأول خارجها.

وبالفحص وبسؤال المجنى عليهما كلا من كرم عجاج وشقيقة مكرم عجاج سليمان، بأنهما أثناء تواجدهما بالورشة محل عملهما فوجئا بدخول المتهمان الثانى والثالث وبحوزتهما السلاح الناري المضبوط وقاما بتهديدهما بقصد الاستيلاء على ما بحوزتهما من مشغولات ذهبية إلا أن المجني عليه الثاني تمكن من الدخول لإحدي الغرف بالورشة والاستغاثة بالأهالي.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بالشروع في سرقة المجني عليهما بالإكراه، وقرر الأول بأنه نظرًا لسابقة عمله بالورشة محل البلاغ وقيام مالكي الورشة بطرده لرغبتهما في تصفية أعمال الورشة فخطط بالاتفاق مع المتهمان الثاني والثالث على سرقتهما بالإكراه وفي سبيل ذلك أعدوا السلاح الناري وباقي المضبوطات لإخفاء معالمهم.

وتوجهوا للورشة حيث انتظر بالخارج ودلفا كلا من المتهمان الثاني والثالث لتنفيذ مخططهم بمواجهة باقي المتهمين أيدا ما جاء بأقوال الاول.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 6673 لسنة 2016م جنح القسم، وتولت النيابة العامة التحقيق.