عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في أول حوار مع الحارس سامح على بعد رحيله عن "الإنتاج": أبلغت إدارة النادي بقراري عبر "فيس بوك".. ولاعب الأهلي له دور في انتقالي لـ"الحرس".. وهذا موقفي من أميرعبدالحميد

 حارس مرمي  الانتاج
حارس مرمي الانتاج الحربي سامح علي

فجر حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي سامح علي مفاجأة مدوية باعتذراه لناديه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حيث كتب اللاعب: 

"أنا بتأسف لنادي الإنتاج الحربي أني مش هقدر أكمل عشان الوضع الحالي وعدم وجود فرصة للعب وبشكر إدارة النادي بقيادة اللواء ماهر كسبة على التعاون مع نادي حرس الحدود وقبول رغبتي للانضمام إليه وبشكر الجهاز الفني العالمي بقيادة كابتن شوقي غريب والجهاز الإداري والطبي وجميع اللاعبين على الفترة اللي فاتت".

وكان مدير الكرة بالإنتاج خالد مهدي طلب من الحارس "الباسبور" الخاص به قبل السفر للسعودية للمشاركة في دورة تبوك الودية إلا أنه ترددت أنباء عن تعلله ببعض الظروف الشخصية رافضًا السفر مع الفريق والمشاركة في الدورة الودية التي قام بها الإنتاج استعدادًا للموسم الجديد من الدوري.

"العربية نيوز" التقى الحارس سامح علي، حيث أدلى بتفاصيل تركه لنادي الإنتاج الحربي وعقده الجديد مع نادي حرس الحدود، وهل تهرب بالفعل من السفر في دورة الفريق الودية؟

بدايةً.. متى بدأت مفاوضات نادي حرس الحدود معك؟
المفاوضات بدأت من شهر تقريبًا، وكان عقدي مع نادي الإنتاج ينتهي بنهاية هذه السنة وأنا الذي طلبت الرحيل عن صفوف الفريق وذلك لعدم مشاركتي بشكل أساسي.

هل فاوضتك أندية أخرى غير حرس الحدود؟
تلقيتُ بالفعل عروض من أندية كثيرة كالشرقية والداخلية والنصر للتعدين.

لماذا اخترت الحدود رغم هبوطه إلى الدرجة الثانية؟
اخترت الحرس لعدة أسباب أهمها الاستقرار النفسي والمعنوي وعدم إثارة المشاكل هناك وموافقتهم على كل الطلبات التي قدمتها لهم كما أن الأمور المادية أفضل بكثير من نادي الإنتاج بالإضافة إلى أنه تم تقييدي في الفئة الأولى لذلك أرى أن اللعب للحرس رغم هبوطه إلى الدرجة الثانية أفضل لي وفي مصلحتي كحارس مرمى.

هل كان للعلاقة بين الناديين دور في انتقالك؟
نعم، دور كبير نظرًا للتفاهم الكبير والتعاون المستمر بين إدارة الناديين الإنتاج والحرس.

متى انتهت إجراءات انتقالك للحرس رسميًا؟
انتهت كافة الإجراءات أول أمس رغم توقيعي لهم منذ شهر تقريبا.

لماذا أعلنت رحيلك على صفحتك الخاصة على "الفيس بوك"؟
لم يتحدث معي أحد من مسئولي نادي الإنتاج الحربي أو أحد من مسئولي قطاع الكرة لذلك قمت بإبلاغهم عن طريق "الفيس بوك".

هل كان لإسلام رشدي لاعب الأهلي السابق دور في انتقالك من الحرس للإنتاج؟
نعم، قام إسلام بالتوقيع للإنتاج والانضمام رسميًا لصفوف النادي وكان من المفترض أن يقوم النادي بدفع مبلغ 300 ألف جنيه للحرس وبدأت الأمور بمخاطبة إدارة الإنتاج الحربي للحرس بأن يكون مبلغ الـ300 ألف جنيه هو مقابل ذهابي إليهم وعدم دفعهم له.

ماذا كان موقف حرس الحدود من هذا المبلغ؟
لم توافق إدارة النادي وهو رقم كبير بالفعل وذلك لإن عقدي انتهى بالفعل ما يعني إمكانية رحيلي بشكل مجاني تمامًا وحرية انتقالي وكنت أرى أنه من الممكن أن تتطلب إدارة الإنتاج مبلغ 50 ألف جنيه على سبيل المثال نظير انتقالي للحرس لكن تمسكت إدارة الإنتاج بالرقم ولم توافق على طلب الحرس بضمي في البداية.

هل كان في إمكانية الإنتاج الحربي أن يتخذ قرارًا بإيقافك؟
كان بإمكانهم القيام بذلك ولكنهم فكروا في الأمور المادية وفي استغلال موقف إسلام رشدي لرحيلي مقابل عدم دفع المبلغ للحرس رغم أن هذا ليس من حقهم.

لماذا لم تسافر مع الإنتاج إلى السعودية للمشاركة في دورة تبوك الودية؟
لم أسافر متعمدًا، أنا أرفض أن تكون مشاركتي بهذا الشكل، يلعب أمير عبدالحميد بشكل أساسي وحال إصابته لا قدر الله أو إصابة الحارس الثاني أكون الاختيار الثالث لذلك اعترضت لرغبتي في اللعب بشكل أساس مع فريقي وعدم الاستسلام لفكرة كوني حارس ثالث لا يشارك.

ختامًا.. كيف ترى مشواره الجديد مع حرس الحدود في الموسم المقبل؟
أرى أنها خطوة موفقة سأقوم باللعب بشكل أساسي مع فريقي بإذن الله وسأحاول تقديم أفضل ما لدي.