عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حرس الحدود بالبحيرة يحبط محاولة 124 أفريقيًا للهجرة لإيطاليا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن رجال حرس الحدود بأبو قير بمنطقتي إدكو ورشيد بالبحيرة، من إحباط محاولة 124 شخصًا من جنسيات أفريقية متعددة حال وجودهم على ساحل البحر الأبيض المتوسط تمهيدًا للهجرة غير الشرعية لدولة إيطاليا.

تلقى اللواء علاء الدين شوقي مدير أمن البحيرة، إخطارًا من اللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بتمكن مكتب مخابرات حرس حدود أبو قير من ضبط 109 أفراد بينهم 45 مصريًا، و22 سودانيا، من بينهم 5 سيدات و8 أطفال، 27 إريتريا، من بينهم 9 سيدات و3 أطفال، و6 سوريين، من بينهم سيدة، و6 صوماليين، من بينهم سيدتان"، و3 إثيوبيين حال وجودهم بساحل البحر المتوسط منطقة الشركات شرق مدينة إدكو بدائرة المركز.

وبسؤالهم قرروا بقدومهم لمدينة إدكو تمهيدًا لاستقلالهم أحد المراكب للهجرة غير الشرعية للسفر لدولة إيطاليا عبر ساحل البحر الأبيض المتوسط، تحرر المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة.

كما تمكن مكتب مخابرات حرس حدود أبوقير من ضبط 15 فردًا صوماليين الجنسية، بينهم 12 سيدة وطفلان حال وجودهم بساحل البحر المتوسط بمنطقة بوغاز رشيد بدائرة المركز.

وبمناقشتهم قرروا بقدومهم لمدينة رشيد تمهيدا لاستقلالهم أحد المراكب للهجرة غير الشرعية للسفر لدولة إيطاليا، تحرر المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة العامة.