عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خمسة آلاف مشاهد في حفلات الأوبرا بالمسرح الروماني

الفنان مدحت صالح
الفنان مدحت صالح

اختتمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، فعاليات مهرجان المسرح الروماني بكوم الدكة بالإسكندرية، بحفل مبهر للفنان مدحت صالح وفرقته الموسيقية بقيادة الفنان عمرو سليم.

وظهر مدحت صالح في حالة وهج فني، مما جعل الجمهور الذي تعدى ألف مشاهد متفاعلاً معه، ويردد الأغاني التى قدمها وتنوعت ما بين التراث وأعماله الخاصة، منها "زي ما هى حبها، جميل وأسمر، بليتشو، الحلوة داير شبكها، قلب واحد، تلات سلامات، المليونيرات، إن شا الله ما أعدمك، بحلم علي قدى، كوكب تاني، يا وحشني رد عليا، وأختتم الحفل برائعة العندلليب الأسمر يا مالك القلب".

وشهد مهرجان المسرح الروماني إقبالاً جماهيريًا على الحفلات رغم توقفه لأكثر من خمس سنوات ووصل عدد المشاهدين خلال سبعة أيام هي عمر المهرجان إلى خمسة آلاف مشاهد وحرص جميع نجوم الغناء المشاركين على تقديم الأغنية الوطنية بين برنامجهم الغنائى ومنهم أحمد جمال، مروة ناجى ونسمة محجوب، أيامنا الحلوة وجلاس أونيون.

وكانت دار الأوبرا المصرية قد حققت جزءًا هامًا من رسالتها التنويريه والثقافية من خلال الترويج للآثار المصرية عن طريق الفنون باعتبارها صناعة هامة يمكنها دعم الاقتصاد القومي، بالإضافة إلى احتواء طاقات الشباب ونشر القيم والمعاني السامية للفنون التي تساهم في بناء الإنسان.