عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

انطلاق تنسيق طلاب "المعادلة الأجنبية" 20 أغسطس..11 يومًا لتسجيل الرغبات.. تحديد 3 أماكن لصرف الأوراق.. وتقديم مستند الإقامة الشرعية أهم شروط القبول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية 2016 خلال الفترة من يوم السبت الموافق 2082016، حتى يوم الأربعاء الموافق 3182016 وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعية بالإسكندرية وأسيوط.

3 أماكن لصرف وقبول الأوراق
وحددت الوزارة 3 أماكن لصرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية وهي:

جامعة الإسكندرية بمبنى المدينة الجامعية للطالبات- عزبة سعد- بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

مبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.

المكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية للطلاب جامعة القاهرة.

60 رغبة للتسجيل بالتنسيق
وقررت الوزارة زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام طلاب الشهادات الأجنبية من 48 إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاد الرغبات التي اشتكى منها الكثير من الطلاب في الأعوام السابقة.

تعليمات لطلاب شهادات المعادلة الأجنبية
أعد مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، عدة تعليمات لطلاب شهادات المعادلة الأجنبية يجب الالتزام بها عند تسجيل الرغبات.

وتتمثل تلك التعليمات في النقاط الآتية:
على الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر. موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحًا بها تواريخ الدخول والخروج.

طلاب الشهادة الثانوية الأمريكية عليهم الالتزام بإرسال نسخة الكترونية Soft copy من نتائج امتحان (SAT.I & SAT.II )من خلال حساب الطالب على موقع College Board، مباشرة على الكود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة، مع الالتزام بالتعليمات التي سيتم إعلانها على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت بهذا الشأن، والطالب الذي لن تصل نتيجة درجات امتحان (SAT.I & SAT.II ) الخاصة به لن يتم ترشيحه وسيحذف اسمه من نتائج الطلاب المتقدمين.

سيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلى الطالب اختيار رغباته من بينها.

يقوم الطالب بتجديد المنطقة الجغرافية (أ) "وهي المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته"، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيع الطالب على الكليات بناء على ما سيقوم الطالب بتسجيله ووفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

مناقشة ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تمامًا لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

مواعيد التقديم
وقالت وزارة التعليم العالي: يستمر صرف الأوراق لجميع الطلاب من جميع الشهادات الأجنبية حتى نهاية المدة المحددة للصرف والاستلام والتى تنتهي يوم 3182016، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

وتقرر أن يتم إدخال بيانات ورغبات الطلاب من خلال موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت بداية من يوم السبت الموافق 2082016 ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3182016 وذلك عن طريق:

المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً يوميًا.

كما يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

وتيسيرًا علي الطلاب وأولياء أمورهم فقد تقرر أن يتم صرف الأوراق لهؤلاء الطلاب طبقًا للترتيب التالي:-