عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"بنك مصر" يهدي "مصر للطيران" مقتنيات تاريخية تعود لعام 1931

مصر للطيران
"مصر للطيران"

استقبل صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران صباح اليوم محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر و الوفد المرافق له بمقر الشركة بمطار القاهرة و ذلك لإهداء مصرللطيران مقتنيات و وثائق نادرة عن تاريخ الشركة الوطنية تعود لعام 1931 و التي كانت موجودة ضمن مقتنيات الاقتصادى الكبير طلعت حرب في متحف بنك مصر بشارع محمد فريد.

و في هذا الصدد صرح صفوت مسلم أن هذه الخطوة تأتى في إطار التعاون الوثيق بين الكيانين الكبيرين بنك مصر و مصرللطيران و اللذان يجمعهما اسم الوطن مصر ، و جهد اقتصادى كبير حقق حلم المصريين بإنشاء كيانين عظيمين منهم و لهم. و أضاف مسلم أنه جارى التنسيق بين مصرللطيران و بنك مصر لتحقيق مزيد من التعاون التجارى خلال الفترة القادمة ، خاصة و أنه كان قد سبق التعاون بين الكيانين من خلال إبرام بروتوكول بين البنك و شركة مصرللطيران للسياحة (الكرنك) و الأسواق الحرة في 2014قدمت من خلاله الشركة برامج سياحية لعملائها بالتقسيط تم سدادها من خلال بنك مصر.

و من جانبه أعرب محمد الإتربي عن سعادته بهذه الزيارة و مشاركة بنك مصر في استكمال مشروع إنشاء متحف مصرللطيران كونهما كيانين عريقين ذوى تاريخ وطنى. و أضاف أن بنك مصر قد أهدى الشركة مقتنيات نادرة على رأسها وثيقة مجلس إدارة بنك مصر الأصلية و التي تنص على إنشاء شركة مصرللطيران، بالإضافة إلى كتاب “Aerial Wonders” االصادر في عام 1939 و أيضًا كتاب تشريعات الطيران المصري باللغتين العربية و الفرنسية يعود لعام 1954، و كذلك الكتاب التذكارى "بنك مصر و طلعت حرب ذاكرة بصرية " و الذى يسرد تاريخ البنك و مؤسسه بالصور منذ عام 1920 و حتى 2008.

و أشار الإتربي أنه سيتم التنسيق لإقامة احتفالية مشتركة في عيد تأسيس الكيانين بنك مصر و مصرللطيران ، خاصة و أنه يجمعهما تاريخ إنشاء واحد و هو السابع من مايو، حيث أنشأ بنك مصر فى عام ١٩٢٠ بينما أنشأت مصرللطيران فى ١٩٣٢.

هذا و قد حرص الإتربي على القيام بجولة داخل متحف مصرللطيران الذى يضم مقتنيات و صور لتاريخ الشركة. ثم سجل توقيعه فى سجل زائرى المتحف. و قام مسلم بإهدائه درع تذكارى باسم مصرللطيران.