عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. احترسي وزنك الزائد يهددك بالفصل!.. رئيسة اتحاد "ماسبيرو" توقف 8 مذيعات بدينات عن العمل.. خديجة خطاب ويمنى حسن تتصدران المشهد

ماسبيرو
ماسبيرو

بعد قرار الإعلامية صفاء حجازي، رئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" بوقف 8 مذيعات بدينات عن العمل لمدة شهر حتى يستعيدوا رشاقتهم خلال تلك المهلة وإلا سيتم فصلهم نهائيًا، انتفضت مواقع التواصل الاجتماعي ومنظمات حقوق المرأة، مؤكدين أن المراة لا ناقة لها ولا جمل في تشكيل مظهرها الخارجي.

ورأى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار حجازي يرجع بالمبنى العريق إلى الوراء، وذلك لأن المهنية لا تقاس بالأوزان، وأن المبنى في حاجة ملحة إلى إصدار قرارات ذات أهمية تدفعه إلى الإمام، لا سيما بعد عزوف الكثير من المشاهدين عن متابعة القنوات المصرية التابعة لتلفزيون الدولة.

ودخل المذيعات الموقفات عن العمل في حالة نفسية سيئة، لا سيما نشر أسمائهن في تقرير صادر من اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" إلى المواقع والصحف الإخبارية.




خديجة خطاب
الخجل انتاب المذيعات أثناء تعليقهن على القرار، حيث أبدت المذيعة خديجة خطاب مقدمة برنامج "إطلالة" المذاع على الفضائية الثانية وإحدى المذيعات الموقوفات عن العمل، انزعاجها مما حدث، وأرسلت صورتها إلى برنامج "مصر اللي بنحبها"، المذاع على فضائية الحدث اليوم، موضحة أن وزنها ليس بالكبير لتعامل بهذه الطريقة.

وأضافت في مداخلة هاتفية بالبرنامج، أنها ليست غاضبة من رئيس الاتحاد صفاء حجازي لأنها زميلة لها، وأنه لم يتم إيقاف برنامجها كما ذكرت بعض المواقع الإخبارية، مؤكدة أنه ما زال يعرض إلى الآن.

وتابعت قائلة: "إن غضبها يكمن في الطريقة التي تم تناول الموضوع بها في الصحف والمواقع الإخبارية التي تحدثت بشكل مسيء ومهين لشخصي ولزملائي".

واستطردت أن المذيع الناجح هو الشخص المقبول الذي يحبة الجمهور، أي كانت موصفاته، ولكن يجب أن يكون الشكل لائق للمذيعة دون أن يعيبها شيئًا واضح بشدة للمشاهد.

وشمل القرار أيضًا 7 مذيعات أخريات، ومنهم ميرفت نجم ويمنى حسن من القناة الأولى وسارة الهلالي من القناة الثانية، وجيهان سليمان بجانب هدى الجندي واثنتين آخرين.


يمنى حسن
لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها وقف المذيعة يمنى حسن بل هناك واقعة في عام 2013، حيث تقدمت بشكوى إلى شكري أبوعميرة رئيس اتحاد التلفزيون آن ذاك، تشكو فيها على سيد الأهل رئيس القناة الأولى والذي منعها من العمل بسبب وزنها الزائد.


وبعد تعرض رئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون إلى انتقادات بسبب قرار وقف البدينات، خرج البعض من المقربين لها قائلين إن وقف الـ8 مذيعات لم يكن لزيادة وزنهم فحسب، بل لإنهم لا يتمتعوا بالمهنية الكافية التي تجعلهم تظهرن في الفضائيات المصرية، إلى جانب اتهامهم بالتدخل في إلحاق ابنائهم للعمل في التلفزيون الامر الذى يعتبره البعض توريث.