عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القبض على أخطر تشكيل عصابي للسطو المسلح بالقليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من القبض على 3 عناصر ضمن تشكيل عصابى تخصص في السطو المسلح على السيارات بالطرق العامة، وإعادة 3 سيارات مبلغ بسرقتها، حيث أفادت التحريات أن المتهمين سبق وانضموا لعصابة "الدكش" وشاركوا في حوادث سرقات وسطو مسلح.

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالقليوبية، قيام أحمد. س. ى مواليد 1984، مقيم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، سبق اتهامه في قضيتين مقاومة سلطات - سرقة، وعادل.ر.م مواليد 1975، ومقيم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية سبق اتهامه في 4 قضايا سرقة بالإكراه - سرقة، وسمير.ع" مواليد 1974، ومقيم بدائرة مركز شرطة بنها سبق اتهامه في 16 قضية سلاح – مخدرات – قتل – سرقة – تبديد" مسجل شقى خطر "فرض سيطرة"، وأحمد.ع.ع" مواليد 1989، ومقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، سبق اتهامه في قضيتي "مخدرات"، هارب، وخالد. ع. س " سن 31، ومقيم بمحافظة الإسماعيلية، سبق اتهامه في 5 قضايا "سرقة - خطف – سرقة بالإكراه"، والمطلوب ضبطه وإحضاره في 6 قضايا آخرهم قضية "سرقة سيارة بالإكراه، هارب، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في السطو المسلح على السيارات بالطرق العامة والاستيلاء عليها.

عقب تقنين الإجراءات من خلال الكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة، تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهمين من الأول حتى الثالث، وبمواجهتهم اعترفوا بما أكدته التحريات وأقروا بارتكاب 4 حوادث سرقه سياره بالإكراه والاستيلاء على مبلغ 15 ألف جنيه من أحد مكاتب البريد بالقلج دائرة مركز شرطة الخانكة، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية وإصابة إحدى الموظفات بالمكتب من أثر كسر الزجاج، ثم فروا هاربين، وتحرر المحضر رقم 6607 إدارى مركز الخانكة لسنة 2016 بالاشتراك مع المتهمين الهاربين وآخرين.

بإرشادهم تم ضبط 3 سيارات مبلغ بسرقتهم، وبعض الأوراق الخاصة بمكتب البريد المستولى عليها، وبطاقات الرقم القومى وبطاقات المعاشات الخاصة بعملاء المكتب 2 خزينة سلاح آلى عدد من الطلقات عيار 7، 62×39، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين.