عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تفاصيل مقتل مدير نيابة وإصابة ضابط بالقاهرة الجديدة.. "البدو" استولوا على قطعة أرض وحال طردهم بادلوا القوات إطلاق النار.. ضبط 3 متهمين.. والأمن الوطني يكثف تحرياته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في حادث مأساوي جديد قتل وكيل نيابة وأصيب ضابط و4 مجندين أثناء قيامهم بطرد بعض البدو لاستيلائهم على قطعة أرض ملك عم الأول. 

البداية
بدأت تفاصيل الواقعة ببلاغ ورد للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من النجدة يفيد بوقوع مشاجرة في منطقة القاهرة الجديدة بسبب الخلافات على ملكية قطعة أرض وسماع دوي كثيف لإطلاق النار وسقوط ضحايا. 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية للمكان وتبين مصرع المستشار محمد يحيى، مدير نيابة الظاهر، وإصابة ضابط شرطة في المشاجرة و4 مجندين. 

التحريات

وبعمل التحريات دلت على أنه أثناء توجه قوة أمنية لتنفيذ قرار إخلاء قطعة أرض مملوكة للدولة اعترض مجموعة من البدو طريق القوات الذين أطلقوا أعيرة نارية صوب القوة، وتم تبادل إطلاق النيران معهم، وأسفر ذلك عن مصرع مدير نيابة الظاهر وإصابة ضابط الشرطة و4 مجندين.

كما تبين من التحقيقات التي يشرف عليها المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، أن وكيل النيابة المجني عليه تقدم بمذكرة لنيابة القاهرة الجديدة بتضرره من أشخاص ينتمون للعربان ويفرضون الإتاوات ويمارسون البلطجة على عمال بناء ويمنعوهم من بناء قطعة أرض ملك وكيل النيابة في شارع التسعين بمنطقة القاهرة الجديدة، وذلك لأنه رفض دفع إتاوة لهم، وأن نيابة القاهرة الجديدة أصدرت أمرا لشرطة المرافق بطرد المتهمين من الأرض ومواجهتهم بالقانون والقبض عليهم، وتوجهت حملة برفقة الضابط المصاب ووكيل النيابة المجني عليه لطرد المعتدين على الأرض، ورغم إظهار هويتهما فتح الجناة النار عليهما فقتلوا وكيل النيابة وأصابوا الضابط.

وكشفت مناظرة النيابة الأولية، التي أجرتها نيابة شرق القاهرة الكلية لجثة مدير نيابة الظاهر، عن اختراق 4 رصاصات لصدره وبطنه ورقبته، وأمرت النيابة باستدعاء من كان يرافقه وقت وقوع الحادث، كما كلف المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، عددا من وكلاء النيابة للانتقال إلى المستشفى للاستماع لأقوال المصابين ممن تسمح حالتهم الصحية بالكلام.

وأمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام الأول بانتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة ورفع البصمات من مكان حادث استشهاد مدير نيابة الظاهر وإصابة ضابط بالقاهرة الجديدة.

وكشفت المعاينة الأولية التي أجريت عن وجود متعلقات المجني عليه في مكان الحادث، فضلا عن وجود ما يزيد على فوارغ 17 طلقة تم تحريزها والتحفظ عليها.

النائب العام

وكلف النائب العام المستشار نبيل صادق، قطاع الأمن الوطني وأجهزة البحث الجنائي بسرعة كشف ملابسات حادث مقتل مدير نيابة الظاهر وتقديم الجناة لجهات التحقيق.

ضبط المتورطين 

وأكد مصدر أمني مسئول أن الأجهزة الأمنية بالقاهرة ألقت القبض على 3 أشخاص من البدو القاهرة الجديدة في حملة أمنية لضبط قاتلي مدير نيابة.

ويقوم فريق بحث بإشراف اللواء عبدالعزيز خضر مدير الإدارة العامة لمباحث، بسرعة كشف ملابسات الحادث ومناقشة عدد من المشبه تورطهم فى الواقعة وسماع أقوال الشهود والقوة الأمنية التي شاركت في تنفيذ القرار إخلاء قطعة أرض.
وانتشرت عدة أكمنة بمحيط المنطقة التي شهدت إطلاق أعيرة نارية من جانب مسلحين، ما أسفر عن مقتل وكيل نيابة الظاهر وإصابة ضابط شرطة بالقاهرة الجديدة.

جدير بالذكر أن وكيل النيابة المتوفى والضابط المصاب خريجي دفعة 2007 والتحق الأول بالنيابة العامة والثاني يعمل بقطاع أمن شمال سيناء.