عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الخارجية يجري حوارًا مفتوحًا مع أوائل الثانوية العامة

 سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

في إطار التقليد السنوي، استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، أوائل الثانوية العامة من الطلبة والطالبات على مستوى الجمهورية، بمشاركة جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية، حيث أجرى حواراً مفتوحاً حول مختلف جوانب السياسة الخارجية المصرية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري رحب بأوائل الثانوية العامة بمقر وزارة الخارجية وهنأهم على تفوقهم الدراسي، مشيرا إلى ما تعقده مصر من آمال عليهم لبناء المستقبل، وهو ما يتطلب منهم استمرار السعي لمزيد من التحصيل العلمي والمعرفي ومواكبة أحدث ما توصل له العلم الحديث في كافة المجالات.

وذكر "أبو زيد"، أن وزير الخارجية تناول خلال اللقاء الدور الهام الذي لعبته الوزارة في أعقاب ثورتي 25 يناير و30 يونيو لتحقيق طموحات الشعب المصري وآماله في ظل أولويات جديدة حرصت "الخارجية" من خلالها على حماية وصيانة المصالح المصرية في الخارج وتطوير علاقات مصر بمختلف الأطراف الدولية. 

كما حرص "شكري" على الإجابة على أسئلة الطلبة حول العديد من القضايا الهامة، وأبرزها الدور المصري في حل القضية الفلسطينية وتحقيق التكامل العربي، والعلاقات مع دول حوض النيل، فضلاً عن جهود وزارة الخارجية في مواجهة الحملات التي تستهدف النيل من مسيرة التطوير السياسي والاقتصادي والاجتماعي في مصر. 

واختتم وزير الخارجية سامح شكري كلمته متمنياً لهم دوام التوفيق والتقدم.

ومن جانبه، وجه جلاء جاب الله الشكر للوزير شكري على استقباله للطلاب وحرصه على الحفاظ على هذا التقليد السنوي.

وفي نهاية اللقاء سلم جاب الله درع مؤسسة الجمهورية للوزير شكري، ثم تم التقاط صورة تذكارية للوزير شكري مع أوائل الثانوية العامة.